ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير : أشهر المحظورات على السيارات في بعض دول العالم

مارشدير
ذكر تقرير لموقع Carbuzz أنه قد تنطبق قواعد مختلفة للسيارات من بلد لآخر ، وهناك محظورات قد تفرض على السيارات في بعض الدول تختلف عن دول أخرى ، كما أن البعض حاول في بعض الدول نشر أفكار بخصوص بعض علامات السيارات أو شركات السيارات كما حدث في مصر مع علامة شيفروليه، حيث حاول البعض الترويج لفكرة أن شعارها غير مناسب للاستخدام بسبب وحيه الديني وهو أمر قوبل برفض كبير.
والاختلافات بين الدول عديدة، فمثلًا سيارة ميتسوبيشي باجيرو عندما تنطلق الى اسبانيا يجب اعادة تسميتها مونتيرو لأن باجيرو كلمة ذات مدلول سيء في الأسبانية.

ومن المحظورات على السيارات في العالم:

استراليا: تغيير فورد موستانج
على الرغم من وجود سيارات شعبية ذات ثمانية اسطوانات قوية ونماذج يابانية رياضية في أستراليا، إلا أن الحكومة لا تشارك الناس في الحماس للسيارات. ولعل أشهر المحظورات هناك هو حظر البيرن أوت بالعجلات أثناء الوقوف، وقد صودر بالفعل الكثير من السيارات بسبب ذلك ولذلك أضافت فورد تغييرات في سياراتها موستانج في استراليا لمنع هذه المشكلة من خلال ازالة Line Lock من سيارتها هناك.


أوروبا: Camaro ZL1 1LE Chevrolet
تتمتع شفروليه كامارو بجمهور في أوروبا، كما أن باقة 1LE الخاصة تجعلها سيارة أكثر قدرة ليس فقط على الحلبة ولكن على الطرق العادية. لكن هذه الحزمة أكثر اعتدالا قليلا في النسخة الأوروبية مقارنة بغيرها. التغيير الرئيسي هو مناطق الضغط الإضافية في زوايا المصد الأمامي حيث تعتبر السيارة في أوروبا من السيارات التي يصعب تواجدها بسبب عدم السماح باستخدامها في الكثير من الدول لتوقعات كونها سيارة خطرة في الحوادث المرورية بالنسبة للمشاة.

الهند: سيارات بدون سائق
السيارات ذاتية القيادة لم تصل بعد إلى الطرق ومن غير المرجح أن نراها قريبا ومع ذلك، فقد حظر وزير النقل الهندي نيتين جادكاري السيارات الذاتية القيادة ببساطة. والسبب الرئيسي لأن الحكومة تخشى أن يفقد الكثير من الناس وظائفهم.


تركمانستان: السيارات السوداء
في عام 2015، حظرت تركمانستان رسميا السيارات السوداء في العاصمة وبدأت في مصادرة السيارات السوداء ورفض اعادتها لملاكها الا اذا كتبوا تعهد بتغيير لون السيارة وهو ما تسبب في ارتفاع اسعار طلاء السيارات.


الولايات المتحدة الأمريكية: Pagani Zonda R
لا يُحظر استخدام Pagani Zonda R في الولايات المتحدة، ولكن يتاح قيادتها على الطريق فقط لمسافة تصل الى 4000 كم في السنة والسبب هو أن باجاني لم توفر السلامة بسبب عدم توفر عدد الوسائد الهوائية المناسبة في السيارة.
ads