logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مواصفات فورد فوكاس الجديدة كليا المرتقبة في مصر

مارشدير
تحول الجيل الأول من سيارات فورد فوكاس إلى مغير للعبة في صناعة السيارات الأمريكية في أوروبا، والآن بعد مرور 20 عامًا وبيع سبعة ملايين وحدة، تم تقديم الجيل الرابع من فوكاس فى السوق. وقد تم الكشف عن سيارة فورد فوكاس 2019 في الذكرى العشرين للعلامة التجارية، وهي تتميز بتصميم جديد ومجموعة كبيرة من التقنيات المتطورة.

وتتمتع سيارة فورد فوكاس 2019 بتصميم كامل مطور، في حين أنها تبدو جديدة تمامًا في المقدمة، مع ملامح مألوفة في التصميم الجانبي ويأخذ الشبك الأمامي شكل شبه المنحرف ذو الإطار الواحد مع مصابيح أمامية على شكل حشرة، أما أعمدة A فهي مائلة أكثر إلى الوراء ؛ في حين يبدو أن السيارة في الجزء الخلفي مستوحاة من سيارة مرسيدس بنز A-Class مع مصابيح خلفية ممتدة.

وقد تم تصميم "فوكاس" الجديدة على منصة "C2" الجديدة القابلة للتكيف من فورد، والتي ستدعم مجموعة كبيرة من الطرازات القادمة بما في ذلك سيارة "كوجا ". وساعدت المنصة على التخلص من حوالي 88 كجم من وزن السيارة في نسخة الهاتشباك باستخدام الفولاذ ذو قوة الشد العالية والألمنيوم. كما توفر لسيارة فورد فوكاس 2019 المزيد من المساحة الداخلية، والآن يبلغ طولها 18 مم أكثر عند 4378 مم للطول، في حين نمت قاعدة العجلات بمقدار 53 مم عند 2701 مم. ويظل العرض كما هو عند 1820 مم، كما قل ارتفاع السيارة بـ 15 ملم من سابقتها.


وقالت فورد إن الصلابة الالتوائية قد تحسنت بنسبة 20 في المائة مقارنة بالإصدار الأقدم، كما تأتي بنظام تثبيت السرعة التكيفي الجديد مع ميزة التوقف، والتعرف على علامات السرعة، والمركز المضمن. كما تأتي باضاءة أفضل ونظام الكشف المسبق عن التصادم المحتمل مع راكبي الدراجات والدراجين. وهناك نظام مراقبة البقع العمياء، والتنبيه من حركة المرور، وكاميرا الرؤية الخلفية، مع نظام معلومات مألوف بشاشة تعمل باللمس SYNC3 مع Apple CarPlay وAndroid Auto.

وفيما يتعلق بخيارات المحركات، تعرض فورد فوكاس الجديدة بمحركي بنزين EcoBoost سعة 1.0 لتر بقوة 83 حصانًا و98 حصانًا و121 حصانًا مع محرك ثاني EcoBoost سعة 1.5 لتر بقوة 146 حصانًا و178 حصانًا. وتتضمن خيارات النقل كلًا من ناقل حركة من 6 سرعات و8 سرعات أوتوماتيكي جديد.
ads