logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أوبل كورسا 2020 الجديدة كليًا تنطلق خلال العام الحالي

مارشدير
ظهرت صور تجسسية جديدة للسيارة أوبل كورسا موديل 2020 الجديدة كليًا التي تباع في السوق الانجليزي باسم علامة فوكسهول، وظهرت السيارة وهي تجري الاختبارات الشتوية لها، ويذكر أن اللمسات النهائية على الجيل الجديد من السيارة شارفت على الانتهاء في ظل شراء مجموعة بيجو سيتروين لعلامة أوبل في عام 2017.

ونظرًا لأن كورسا 2020 عند بدء تطويرها كانت تعتمد على قاعدة انتاج من جنرال موتورز، قررت بيجو سيتروين التخلي عن هذه القاعدة وطورت نسخة جديدة بالكامل من كورسا على قاعدة الانتاج CMP التي سينتج عليها الجيل الجديد من سيارات بيجو 208. وقد حافظت بيجو سيتروين حتى الآن على موديل كورسا بعيدًا عن الأنظار ولكنها لم تعد قادرة على اخفاء السيارة أكثر من ذلك فظهرت خلال قيامها بالاختبارات الشتوية لها.


ولن تكون كورسا 2020 الجديدة مجرد نسخة من بيجو 208 المرتقبة ولكن في نفس الوقت ستكون هناك جوانب للتشابه حيث أن الابعاد لكلتا السيارتين متقاربة. ولكن ما قد يجلب الراحة لعشاق أوبل كورسا أن الجيل الجديد سيحمل لمسات في التصميم مألوفة في الجيل الحالي رغم تأكيد الشركة أن السيارة جديدة بالكامل. 

وتحمل السيارة أبعاد ديناميكية تظهر من أسفل التمويه وهي أفضل في ذلك من كورسا الحالية مع جسم أعرض قليلًا وأقل ارتفاعًا مع زجاج خلفي أكبر، والصور التجسسية ارتبطت بالنسخة الهاتشباك بخمسة أبواب من السيارة وحتى الآن لم يتم تأكيد تقديم نسخة من كورسا بثلاثة أبواب.

ستتشارك كورسا 2020 المحركات مع بيجو 208 الجديدة بما في ذلك المحرك بيورتك تيربو ثلاثي أو رباعي الاسطوانات، كما ينتظر تقديم نسخة كهربائية بالكامل من كورسا. ومن المتوقع تقديم كورسا الجديدة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر 2019 مع بدء المبيعات في القارة الأوروبية في ديسمبر 2019 بينما يتوقع تقديم النسخة الكهربائية من السيارة في منتصف عام 2020.
أوبل كورسا 2020 الجديدة كليًا تنطلق خلال العام الحالي
ads