logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

إف جي كروزر مقابل ميتسوبيشي أوتلاندر لعام 2019

مارشدير
تويوتا إف جي كروزر واحدة من التصميمات التي استمدت من الشباب روحه وقوته، مع شكل خارجي عصري يتناغم بروعة مع المقصورة الرياضية والعملية في آن واحد لتنطلق بقوة على كل الطرق.
وقد طرحت شركة تويوتا منها فئتين وهما إف جي كروزر ستاندرد أوتوماتيك ، وإف جي كروزر 2 وذلك كفئات عام 2019 حيث تأتي السيارة بمحرك أربعة لترات، وذو ست إسطوانات لتوليد 268 حصانامع ناقل حركة أتوماتيكي من خمس سرعات وخاصية الدفع الرباعي.

وتتميز الإف جي كروزر 2019 من تويوتا بوجود فرامل مانعة للانغلاق، إضافة إلى موزع قوة الفرامل الكهربائي، ومساعد الفرامل نظام التحكم بالتوازن ونظام التحكم فى الالتصاق النشط A-TRC، ونظام الزحف، مرايا جانبية ذات تحكم كهربائي ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية، ونظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك.

ويتوفر في السيارة نظام مراقبة، وضغط الكفرات، وأنوار أمامية هالوجين ومصابيح ضباب أمامية إلى جانب، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، مع مفاتيح تحكم، ومثبت سرعة نظام صوتي "راديو - مشغل ومبّدل CD - منفذ USB - منفذ AUX / نظام Bluetooth»، عدد 10 سماعات JBL + مضخم صوت مقاعد من القماش مسند يد للسائق، ومسند يد للراكب الأمامي.


وقد طرحت تويوتا اليابانية عددا من الإمكانات في السيارة منها حساسات خلفية، جهاز نفخ الإطارات، نظام فتح وقفل الأبواب عن بعد ، غطاء للكفر الخلفي، مدخل لسحب العربات، شريط جانبي فضي اللون، وفرشات أرضية مطاطية، حقيبة السلامة.

أما عن ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 فهى واحدة من السيارات ذات التصميم الديناميكي القوي الذي يعكس الأناقة والصلابة والأداء على الطريق، فهى تتميز بمصابيح ضباب أمامية LED، كما تتميز السيارة من الداخل بالهدوء الشديد بفضل مقاييس تقليل الضوضاء والتي تقلل ضوضاء الطريق والرياح وصوت المحرك، وذلك بفضل رحابة المقصورة وجودة الخامات ووسائل الراحة المتطورة.

وتوفر أوتلاندر أداء حماسيا فهي سيارة دفع رباعي قوية، بما في ذلك التسارع القوي والتحكم فائق الاستجابة على الطريق، فيوجد للسيارة فئتان لكل فئة محرك على مستوى عالٍ من الكفاءة الأول محرك MIVEC سعة 4.2 لتر أو محرك MIVEC سداسي الأسطوانات سعة 0.3 لتر، ويتميز المحرك سعة 4.2 لتر بالاستجابة إلى أبعد الحدود وبالكفاءة في استهلاك الوقود، بينما يوفر المحرك سداسي الأسطوانات ذو الإزاحة العالية أقوى مستويات التسارع الفائق حتى مع الحمولات الثقيلة أو السفر على الطرق الجبلية.


وتأتي السيارة بناقل حركة INVECS -III CVT بنظام التعشيق المستمر، والذي يضبط الاستجابة لمتغيرات الطريق وظروف المركبة بشكل تلقائي ليعطي تسارعا ناعما وسهلا وقتما أردت.

ويوجد في السيارة نظام منع غلق المكابح ABS مع نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني EBD ويكون له القدرة على المناورة المفاجئة بأمان حول العوائق وأنت تبطئ السرعة، كما يساهم نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني عن طريق تطبيق قوة إضافية للمكابح الخلفية حسب الحاجة، بالإضافة إلى وجود نظام التحكم النشط في التوازن ASC، وهو إذا فقدت السيطرة على العجلات عند السير على أرض زلقة أو أثناء الانعطاف، يتولى هذا نظام التحكم النشط في التوازن تعديل المحرك أوتوماتيكيا ويطبق الكبح على العجلات المناسبة؛ للمساعدة في المحافظة على التحكم في العجلات ومنع انزلاقها، بالإضافة إلى وجود نظام مثبت السرعة.
ads