logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

توقف مصنع فولكس فاجن وسيات وسكودا في الجزائر بسبب التعنت الحكومي

مارشدير
قالت صحيفة الجزائر 24 الالكترونية أن مصنع تجميع السيارات من إنتاج Sovac ، الذي يجمع العلامات التجارية فولكس فاجن وأودي وسيات وسكودا ، خرج من الإنتاج.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة على لسان مصدر موثوق ، فأن الموافقة النهائية من وزارة الصناعة الجزائرية لم يتم تجديدها للمجموعة ، وبالتالي فإن مجمّع العلامات التجارية الألمانية محروم من الاستمرار في التجميع " CKD " حيث أن الترخيص الممنوح له انتهى في 19 فبراير الفائت.

ورفضت سلطات الموانئ الجزائرية السماح لمجموعة سوفاك من ادخال مكونات الانتاج منذ 19 فبراير ، وكانت النتيجة توقف الانتاج تماما في المصنع.


وبعث مراد اولمى الرئيس التنفيذي لمجموعة Sovac برسالة إلى وزير الصناعة ، يستنكر فيها ما يحدث خاصة أن هناك مصانع أخرى قامت بتجديد الترخيص وفي نفس الفترة وتقوم حاليا بعمليات التجميع.
وقال مراد أولمي ، هذا يقوض قواعد المنافسة العادلة والصحية". والأسوأ من ذلك أنه يعتبر أنه "من غير المعقول أن تتوقف أنشطة المصنع بعد أقل من عامين من دخوله حيز الإنتاج" ، خاصة أنه سيؤدي إلى تسريح لأكثر من 800 عامل.

واضاف ، تشعر شركة Sovac Production بالقلق من "مصداقيتها تجاه مصنع فولكس فاجن بألمانيا" ، الذي تعهد "بدعمه على المدى الطويل ، في إنشاء صناعة السيارات في الجزائر".

يذكر ان مجموعة سوفاك حلت في المرتبة الرابعة على مستوى العالم في مبيعات سيارات سيات لشهر يناير الماضي ، حيث جاءت خلف وكيل المانيا واسبانيا وبريطانيا على مستوى العالم.
توقف مصنع فولكس فاجن وسيات وسكودا في الجزائر بسبب التعنت الحكومي
ads