logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بي واي دي L3 تواجه شبح المجهول في مصر

مارشدير
اعلنت شركة الأمل وكيل سيارات لادا وبي واي دي في مصر عدم طرح سيارتها L3 الجديدة في السوق المصري بعد أن كانت قد أكدت في وقت سابق أنها ستقوم بطرح السيارة في مصر خلال شهر فبراير الجاري أو مارس على أقصى تقدير، ولكن الشركة أجلت فكرة طرح هذا الموديل انتظارًا لما سيسفر عنه الوضع في سوق السيارات في مصر في ظل حالة الركود الحالة في المبيعات في ظل حملات المقاطعة.

وكانت شركة الأمل قد أعلنت تماشيها مع الظروف الراهنة في سوق السيارات في مصر من خلال تخفيض سعر بي واي دي F3 في وقت سابق بواقع 6000 جنيه ليبدأ سعرها من 183 ألف جنيه بعد أن كان سعرها 189 ألف جنيه في ظل رغبة الشركة في زيادة مبيعات السيارة وتحريكها مثلما كان عليه الأمر في عام 2018 حيث كانت من أكثر السيارات الملاكي مبيعًا في مصر.


وكان من المنتظر تقديم L3 الجديدة في مصر تجميع محلي ولكن التوكيل فضل انتظار تحسن الحالة في سوق السيارات لتقديم هذا الموديل. وتتميز السيارة بمحرك 16 صباب سعة 1500 سي سي بقوة 107 حصان وعزم دوران 145 نيوتن متر وسرعة قصوي تصل الي 180 كم في الساعة ومحرك السيارة حقن وقود مباشر وناقل الحركة للسيارة مانيوال 5 سرعات أو DCT من 6 سرعات. 

ويجمع التصميم بين الأسلوب والأناقة من جهة والعملية من جهة أخرى، وتتميز بنظام المفتاح الذكي مع تصميم مقاعد مريحة مبرمحة لستة اوضاع مختلفة وتحكم مركزي كامل في الأبواب الأربعة مع اضاءة الباب ولوحة تحكم إتش إم وعرض المعلومات المتعددة ووسائد هوائية ثنائية بالاضافة الي النظام المانع لإنغلاق المكابح وتوزيع قوة الكبح EBD مع نظام منع السرقة الإلكتروني وغلق الأبواب لسلامة الأطفال وأحزمة المقاعد بركيزتين مثبتتين بهيكل السيارة.
ads