logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

كيف تتفاوض مع تجار السيارات عند شراء سيارة جديدة (2-2)

مارشدير
ads
ذكرنا في الجزء الأول من هذا التقرير 6 خطوات لازمة لكيفية التفاوض وما يمكن التفاوض عليه، ومتى يتم شراء السيارة، وكيفية الحصول على قدر كبير من التمويل، ومعرفة كيفية تجنب الخدع الشائعة، سوف تحمي كلًا من أموالك وسيارتك أثناء التفاوض على شرائك السيارة لدى الوكيل أو التاجر.

لقراءة الجزء الأول اضغط هنا

وفي الجزء الثاني نكمل بقية الخطوات اللازمة لذلك:

7) تذكر أنها صفقة تجارية
شراء سيارة قد يكون أمر عاطفي، فربما يكون لديك بعض الارتباط العاطفي مع السيارة التي تفكر بها كما قد تكون تخشى من عملية التفاوض المجهدة لذلك من الأفضل أن تتذكر أنها مجرد صفقة تجارية وأن العواطف ستعترض طريق الحصول على صفقة جيدة.
أنت تحاول الحصول على سعر رائع ويحاول الموزع زيادة أرباحه ولا يوجد شيء خاطئ في أي من هذين الموقفين طالما أن كلا الطرفين مهذب ومهني ويتبعان المتطلبات القانونية. في حين قد يعتقد بعض العملاء أن كونك فائق القوة والوقاحة سيجعل مندوب المبيعات يرتعد ويعطيك الكثير، فإن النتيجة الفعلية ستكون مختلفة.


8) التوقيت هو كل شىء
مثل معظم الشركات، تجار السيارات ومندوبي المبيعات لديهم أهداف المبيعات للحصول على المكافآت والعمولات على أساس تحقيق أرقام مبيعات محددة. وإذا قمت بشراء سيارة في نهاية الفترة التي يحصلون فيها على العمولات، فقد يكون لديك الكثير عندما يحاولون تحقيق أهدافهم بكل قوة لتحقيق التارجت الخاص بهم. والتكتيك القديم هو الظهور قبل وقت الإغلاق للتجار والشركات بشكل مباشر لأنهم قد يقدمون لك أي شيء حتى يتمكنوا من الإغلاق حسب رأي البعض ولكنه أمر قد يراه البعض غير حقيقي لأن مندوب المعرض قد يكون متحمس ومستعدًا طوال الليل.

9) التفاوض على السعر أولا
باعتبارك مشتري، فإن هدفك الأساسي هو التفاوض على أقل سعر يمكنك الحصول عليه في السيارة. وعلى الرغم من أنه من المرجح أن يرغب مندوب المبيعات في وضع الأقساط والتمويل في المعادلة، فإن تركيزك دائما هو السعر الذي ستدفعه مقابل السيارة. ويتوقع التاجر قدرًا معينًا من الأرباح، لذا يجب ألا يكون العرض الافتتاحي للسعر من جانبك ضعيف للغاية. وتأكد من أن السعر يشمل جميع التخفيضات المطبقة.


10) تجنب الإضافات المكلفة
تجنب العروض الاضافية على السيارة التي ترفع سعرها مثل زيادة فترة الضمان في البداية أو غيرها من العروض التي تزيد سعر السيارة وتكلفتها عليك. 
.

11) قراءة الأوراق
قبل التوقيع على أي شيء، اقرأ جميع المستندات جيدًا للتأكد من أنها تمثل الصفقة التي وافقت عليها، وأنه لا توجد رسوم إضافية أو إضافات تم اضافتها بعد التفاوض. وفي بعض الأحيان يكون من الجيد أن يكون لديك صديق أو أحد أفراد العائلة إلى جانبك في التحقق من المستندات معك.

12) كن مستعدا لترك التاجر
أفضل طريقة للابتعاد عن الصفقات المكلفة هو ترك التاجر والابتعاد فهي أعظم أداة تفاوض، على الرغم من ان هناك من يخشون التعرض للاحراج أو لا يرغبون في فقدان ما أهدروه من وقت لدي التاجر او الصفقة التي توصلوا لها. ولكن عندما تغادر بأدب، تأكد من ترك رقمك خلفك لأنه في بعض الأحيان يكونون قادرين بشكل سحري على إيجاد مجال أكبر للتفاوض.
ads
ads