ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بنتلي بنتايجا سبيد أسرع سيارة SUV في العالم

مارشدير
من المؤكد أن بنتلي بدأت احتفالاتها السنوية هذا العام بمفاجأة مع سيارتها بنتايجا سبيد الجديدة وتمثلت المفاجأة في أنها أسرع سيارة SUV في العالم إذ حصلت سيارة بنتلي على اللقب من لامبورجيني أوروس بفارق بسيط، حيث تحمل السيارة محرك W12 الفائق السرعة من بنتلي سعة 6.0 لتر معدل ليقدم 626 حصان و664 رطل قدم من عزم الدوران.

ونتيجة لذلك، فإن تسارع السيارة من 0-100 كم في الساعة يستغرق الآن 3.9 ثانية قبل أن تصل سرعة السيارة إلى السرعة القصوى 190 ميل في الساعة بتحسن بمعدل 0.5 ميل في الساعة عن لامبورجيني أوروس، التي كانت تحمل لقب أسرع سيارات SUV في العالم.


وتأتي السرعة مع أربعة أوضاع قياد، ومع ذلك، فقد تم إعادة ضبط الوضع الرياضي لتعزيز الاستجابة من المحرك W12 وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات، بالإضافة إلى نظام التعليق ونظام Bentley Dynamic Ride. وقالت بنتلي إن هذا قدم محركًا أكثر ديناميكية وإثارة للاهتمام يوفر مزيد من تحسين تجربة القيادة مع تحسين صوت العادم بالإضافة إلى تعليق أكثر قوة.

ولتتناسب مع أدائها المحسن، تتميز بنتايجا سبيد بتصميم رياضي أكثر من الطراز القياسي، وتشمل التغييرات التي طرأت على التصميم المصابيح الأمامية ذات الألوان الداكنة، والمبرد، والعتبات الجانبية بلون الهيكل، وشعارات سبيد، والاسبويلر على الباب الخلفي والذي يشير إلى الأداء القوي للسيارة كما تتميز سبيد بعجلات 22 بوصة متوفرة باللون الفضي أو الاسود.

أما في الداخل، فتتميز بنتايجا سبيد بخياطة متناقضة جديدة، وشعارات سبيد، وتنجيد الكانتارا، والذي يتم تقديمه لأول مرة في السيارة. كما تتوفر أيضا خيارات جديدة، بما في ذلك فرامل السيراميك الكربونية، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل ب 22 وضعًا مع وظيفة التدليك، وألواح الألياف الكربونية، ونظام بنتلي الترفيهي الخلفي، والإضاءة الملونة.

وستظهر سيارة بنتلي بينتايجا سبيد لأول مرة في العالم في معرض جنيف للسيارات في العام 2019 قبل شهر من طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام. ولم يتم الإعلان عن الأسعار، يتوقع أن تزيد عن سعر السيارة العادية بنتايجا البالغ 195 ألف دولار.
بنتلي بنتايجا سبيد أسرع سيارة SUV في العالم
بنتلي بنتايجا سبيد أسرع سيارة SUV في العالم
بنتلي بنتايجا سبيد أسرع سيارة SUV في العالم
بنتلي بنتايجا سبيد أسرع سيارة SUV في العالم
ads