logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارة ميني كلاسيكية كهربائية أغلى من تسلا Model X

مارشدير
يمثل هذا العام الذكري السنوية الستين للعلامة الانجليزية المحبوبة ميني، كما أن العام 2019 يعتبر علامة فارقة في تاريخ ميني مع تجهيزها لطرح أول سياراتها الكهربائية خلال العام الجاري. ولكن في حال كان البعض من عشاق سيارات ميني الكلاسيكية فيمكنهم الآن الحصول على أفضل ما في العالمين بفضل شركة Swindon Powertrain في المملكة المتحدة.

وجاء كشف النقاب عن السيارة "سويند إي كلاسيك ميني" التي تم تقديمها في معرض السيارات الكلاسيكية في لندن، وجاءت مصممة على هيكل السيارة الأصلي القديم، ولكن تم استبدال محرك الاحتراق ببطارية بقوة 24 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي ينتج قوة 108 حصان.

وتدعي شركة Swind أن السيارة الكهربائية يمكنها قطع مسافة تصل إلى 124 ميلًا عند الشحن الكامل، الأمر الذي يستغرق أربع ساعات باستخدام نظام شحن من النوع 2. كما يمكن للسيارة أن تتسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة بواقع 9.2 ثانية قبل أن تصل ميني الكهربائية إلى سرعة قصوى متواضعة تبلغ 80 ميل في الساعة.


ومن الواضح أن إضافة محرك كهربائي وبطارية جعلت السيارة أثقل، وهو أمر غير جيد لأن ميني تشتهر بكونها سيارة خفيفًة وممتعة للقيادة. كما أن ميني الكهربائية الكلاسيكية لديها أيضا بعض المزايا مقارنة بالنسخة الأصلية من السيارة حيث تأتي بتحسين توزيع الوزن من 6832 في المئة إلى 5743 في الأمام الخلف، ولكن في حين أن ميني الأصلية القديمة كانت رخيصة، فلا يمكن قول الشيء نفسه عن النسخة الكهربائية التي سيتم بناء 100 نسخة فقط منها بعجلة قيادة يمني أو يسري في منشأة الشركة في ويلتشير، إنجلترا، بأسعار تبدأ من 79.000 جنيه إسترليني (101.788 دولار). مما يجعلها أكثر تكلفة من أودي e-Tron وتسلا Model X.
سيارة ميني كلاسيكية كهربائية أغلى من تسلا Model X
سيارة ميني كلاسيكية كهربائية أغلى من تسلا Model X
سيارة ميني كلاسيكية كهربائية أغلى من تسلا Model X
ads
ads