logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مكافحة التهرب الجمركى بالإسكندرية تحبط تزوير فى مستندات لشركة قطع غيار سيارات بطنطا

مارشدير
ads
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالمنعم قبيصى مدير عام مكافحة التهرب الجمركي إلتزام بالإسكندرية بالتنسيق مع بالتنسيق مع مباحث التهرب الضريبي بوسط الدلتا برئاسة العقيد علاء زكي من ضبط محاولة إحدى الشركات التلاعب والتزوير فى الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك بقصد التهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون القيمه المضافة رقم 67 لسنة 2016 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

فبناء على المعلومات السريه التي توفرت لدى إدارة مكافحة التهرب الجمركي التزام اسكندريه بقيام إحدى بقيام إحدى شركات الإستيراد والتصدير بطنطا بتقديم فواتير ومستندات مصطنعة بأسعار متدنية عن مشمول البيانات الجمركية أرقام 2875 و2121 و2647 لسنة 2015 جمرك بورسعيد والصنف الوارد قطع غيار سيارت.


وعقب صدور موافقة وزير المالية على تفتيش مقر الشركة تم استصدار إذن النيابة المختصة لتفتيش مقر الشركة وضبط المستندات الدالة على المخالفه والتهريب.

حيث تم تشكيل لجنة من ( عبدالسلام العشري وطارق فراويله ومحمد مرسي رؤساء أقسام بالإدارة ومحمد سعد غازي وحسام جلال مفتشي الإدارة)،0 بالإشتراك مع لجنة من مباحث التهرب الضريبي بوسط الدلتا ضمت العقيد خالد عبدالسميع ومجموعة من أفراد الشرطة السرية المرافقين.

وأسفر التفتيش عن ضبط الفواتير والمستندات الأصلية التي أوضحت التلاعب وتدني القيم المقدمة للجمارك فى البيانات الجمركية. 

وبلغت القيمة الجمركية للأصناف المخالفة 7 مليون و329 ألف و244 جنيه 

وأقر صاحب الشأن بالمخالفات وطلب التصالح مع الجمارك 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر محضر ضبط رقم 74 لسنة 2019 مكافحة تهريب التزام تجاري وإحالة المحضر للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.
ads
ads