logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل ستخرج أوبل كاسكادا من الخدمة بعد وقف بويك كاسكادا؟

مارشدير
ads
لم تعد السيارات المكشوفة ذات طلب كبير في مختلف دول العالم التي سيطرت علي مبيعاتها السيارات الكروس أوفر والـSUV، ولهذا من الطبيعي أن نرى شركة مثل بويك تعلن وقف تقديم سيارتها كاسكادا المكشوفة بصورة رسمية في الصيف المقبل ولهذا من الطبيعي أن يتم بدء حجز النسخ النهائية من السيارة في خلال الفترة الحالية.

وقالت شركة بويك أن كاسكادا كان لها دور في قائمة منتجات الشركة ونجحت في التفوق في المبيعات على سيارات أخرى فاخرة عديدة ولكنها وصلت الي نهاية دورة حياتها وأن موديل 2019 سيكون الموديل الأخير الذي سيتم عرضه. ومن الأسباب التي تسببت في وقف السيارة أنها مصممة ومصنعة من قبل أوبل القسم الأوروبي السابق من جنرال موتورز قبل بيعها لمجموعة بيجو سيتروين.


وبالطبع تصنع كاسكادا في بولندا كما أن تصميمها أصبح غير عصري حيث اطلقت في عام 2013 وظهرت نسختها في أمريكا في عام 2015 بالاضافة الي أن مبيعات السيارات المكشوفة تتراجع في السوق الامريكي بجانب الأسواق الأوروبية كذلك كما تعتمد السيارة على قاعدة انتاج شيفروليه كروز ومع بيع أوبل لمجموعة بيجو سيتروين بات من المؤكد أن كاسكادا سيتم وقف انتاجها مع بويك.

أما مجموعة بيجو سيتروين فقد ذكرت في وقت سابق أنها لا تملك خطط حالية لاستبدال كاسكادا في حال قررت وقف انتاجها، وقد تم بيع قرابة 17 ألف نسخة كاسكادا في السوق الأمريكي منذ طرحها كموديل 2016 وباعت في عام 2018 قرابة 4136 سيارة.
ads
ads