logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: الانتاج المحلي أساس النمو في المبيعات في الجزائر

مارشدير
ذكرت توقعات شركة Fitch Solutions أن ارتفاع الطلب في الجزائر يدفع عجلة النمو في البلاد كما أن التوقعات بأن الزيادة الحادة في إنتاج المركبات المحلية، إلى جانب تطور الاقتصاد الجزائري سيدفع الي شراء مزيد من السيارات خلال 2019 و2020. ويتوقع التقرير نموا بنسبة 15٪ في المبيعات خلال 2019، مع تحقيق مبيعات أقل بقليل من 150.000 وحدة.

وقال التقرير أن المصدر الرئيسي لدعم مبيعات السيارات الجديدة في الجزائر خلال فترة التوقعات الخاصة بالشركة إلى 2027 سوف تأتي من الزيادات المستمرة في إنتاج السيارات المحلية، والتي سوف تضيف بيجو سيتروين الي قائمة الانتاج المحلي في السنوات القادمة، لأنها سوف تقلل من اعتماد البلاد على الواردات من المركبات وخفض تكلفة المركبات.


ويتوقع أن يتدفق العملاء الجزائريون إلى صالات عرض السيارات لشراء سيارات جديدة، مما يعكس العديد من سنوات الطلب المكبوت وسط القيود على سياسة الاستيراد للسيارات من قبل الحكومة. وسبب واحد آخر للقوة في مبيعات السيارات وهو عدم التعرض لضريبة القيمة المضافة أو ضريبة التسجيل وهو ما يقود لشراء السيارات الجديدة بأسعار منخفضة، مثل تلك التي تنتجها رينو في المنطقة كما ان هناك العديد من التقارير الإعلامية التي تشير إلى أن الحكومة تخطط الآن لإنهاء هذه الإعفاءات من ضريبة القيمة المضافة على السيارات المنتجة في الجزائر وإذا كان هذا سيحدث، فإننا نتوقع طوفان من المستهلكين يهرعون لشراء سيارات جديدة قبل إعادة فرض ضريبة القيمة المضافة.
ads
ads