ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصر والمغرب والجزائر يقودان نمو سوق السيارات بشمال افريقيا في 2019 و2020

مارشدير
قال تقرير مهم لموقع fitchsolutions حول مبيعات السيارات في شمال أفريقيا أن هناك توقعات بارتفاع المبيعات في هذا السوق لتتفوق عن متوسط النمو العالمي في 2019 و2020، بتوسع في النمو مقداره 8.1٪ و6% على التوالي. وتوقع التقرير أن يستمر قطاع السيارات المصري في التعافي مثلما يحدث في الأداء الاقتصادي للبلاد بجانب الغاء التعريفات الجمركية على السيارات الأوروبية المستوردة، وفق اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية وهو الأمر الذي سيوفر حسب التقرير دفعة قوية لمبيعات السيارات في مصر.


وأضاف التقرير أن الزيادة الكبيرة في الإنتاج المحلي، إلى جانب توقعات الاقتصاد الكلي المرتفعة سوف تستمر في قيادة المشترين في الجزائر نحو شراء السيارات، كما توقع التقرير استمرار الأداء الاقتصادي القوي للمغرب مقترنًا مع توقع أن الحكومة سوف تعتمد المزيد من التوسع في السياسات المالية والميزانية في عام 2019 مع انشاء بيئة داعمة للمستهلكين لتحقيق مزيد من عمليات الشراء للسيارات. 

وأكد التقرير أن التوقعات لسوق المغرب الاستمرار في حالة الاستقرار في المنطقة بالاضافة الي توسع الانفاق في الجزائر وتعافي سوق السيارات في مصر مما سيدفع لحالة نمو في هذه المنطقة التي هي منطقة شمال افريقيا بشكل عام وسيفوق المعدل بواقع 8.1 ٪ في عام 2019 و6.0 ٪ في عام 2020 بشكل كبير المعدلات العالمية من 1.5 ٪ و2.0٪ على التوالي.
ads