logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فولكس فاجن باسات الأوروبية المنتظرة في مصر أفضل من باسات الأمريكية

مارشدير
كشفت فولكس فاجن عن باسات 2020 الجديدة في معرض ديترويت الدولي للسيارات هذا العام، وبينما تلقت السيارة السيدان تحديثًا طفيفًا، فإنها لا تزال تتميز بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مستعار من السيارة السابقة ينتج 174 حصانا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

وفي حين أن الولايات المتحدة لديها نسختها الخاصة من باسات، فقد أصدرت فولكس فاجن للتو نسخة محدثة من الجيل الثامن باسات في أوروبا، والمعروفة باسم MK 8.5. وتعد باسات أوروبا أكثر تميزًا من تلك التي تباع في السوق الأمريكي، ودعونا نبدأ مع الفرق الأكثر وضوحا، والمرتبط بالتصميم حيث تبدو سيارة باسات الأوروبية أكثر أناقة وأكثر بساطة من باسات الولايات المتحدة، وتتميز بتصميم داخلي جميل يظهر في نظام المعلومات والترفيه الأحدث، عجلة القيادة الجديدة، الأضواء الزرقاء الرائعة الداخلية، إضافة إلى مقصورة القيادة الافتراضية.


كما ان المحرك أفضل كثيرا في النسخة الأوروبية مما يوجد في باسات الولايات المتحدة. وتحصل أوروبا على مجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل المختلفة، لكن التركيز على اثنين على وجه الخصوص: الأول هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي ينتج قوة 268 حصانا أي أكثر بـ122 أكثر من السيارة الأمريكية، والآخر هو نموذج GTE الهجين والذي يستخدم محرك 1.4 لتر من أربع أسطوانات توربو مع محرك كهربائي بقوة 215 حصان. 

والقوة الحصانية ليست هي الميزة الوحيدة التي تتمتع بها باسات الأوروبي على سيارة الولايات المتحدة، إذ طرحت شركة فولكس فاجن نظامًا جديدًا باسم "مساعدة السفر" (Travel Assist)، والذي يوفر قيادة مختلفة السرعات، كما توجد نسخة باسات Variant وتوفر لمسات رياضية R Line وGTE مع محركات هجينة بقوة 268 وهناك نموذج Alltrack للطرق الأكثر وعورة لأولئك الذين يريدون أن يكونوا قادرين على التعامل مع الطرق الترابية. كانت سيارة باسات ذات المواصفات الأمريكية مخيبة للآمال بعض الشيء ولكن بعد رؤية النموذج الأوروبي الذي تم تحديثه، فيمكن القول أن الفارق كبير.
فولكس فاجن باسات الأوروبية المنتظرة في مصر أفضل من باسات الأمريكية
فولكس فاجن باسات الأوروبية المنتظرة في مصر أفضل من باسات الأمريكية
فولكس فاجن باسات الأوروبية المنتظرة في مصر أفضل من باسات الأمريكية
ads