logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أودي تستعد لطرح Q8 الجديدة في مصر خلال 2020

مارشدير
تعتبر أودي Q8 أحدث سيارات أودي من العائلة Q وتأتي أصغر في الحجم وأكثر رياضية وتعتبر بديل أغلى في السعر لموديلات Q7، وتبدو السيارة مطابقة في الشكل لموديلات Q8 التجريبية التي ظهرت في عام 2017 والتي عرفتها اودي بانها سيارة كوبيه، وتعتبر Q8 أقل أناقة وتميزًا من BMW X6 ومن رانج روفر فيلار.

وتحمل السيارة واجهة امامية بلونين لامعين ومؤخرة مستوحاة من تصميم Ur Quattro كما أن طول السيارة أقل من طول Q7 رغم أنها تتشارك معها في نفس قاعدة العجلات ولكنها أعرض من Q7 كما تخلت عن الصف الثالث من المقاعد مع توفرها بسقف أكثر انسيابية وهو ما ساعدة في تقليل ارتفاع السيارة كذلك.


ومقارنة بالنسخة ذات المقاعد الخمسة من Q7 فان المساحة المخصصة لتخزين الأغراض في الخلف أقل وهذا لا يعني أن السيارة ليست أنيقة ولكنها مميزة كما في نسخ S-Line باللمسات الذهبية كما في الصور المرفقة مع عجلات كبيرة 22 بوصة وشبك أمامي محاط بأجزاء بلاستيكية رمادية اللون مما يجعلها من السيارات الأكثر جرأة في التصميم في عائلة أودي. 

وتشبه السيارة في بعض أجزائها لامبورجيني أوروس ولكنها لا تصل لسعر 200 ألف دولار لأوروس أبدًا فيما احتفظت أودي في السيارة بالخطوط البارزة وأقواس العجلات الممتدة في النسخ التجريبية. وتتميز السيارة في الداخل بشاشة تاتش من مستويين مع لمسات سوداء لامعة بالمقصورة وأخرى من الألومنيوم واضاءة محيطية مميزة مع شعار كواترو مضيء فوق صندوق القفازات.


كما سيتوفر للسيارة مفتاح رقمي يمكنه تشغيل السيارة عبر الهاتف وركن السيارة عن بعد وبرنامج Traffic Jam Pilot الذي يتيح المستوى 3 للقيادة الذاتية. وستعتمد Q8 على مجموعة مماثلة من أجهزة الاستشعار ليدار، رادار طويل المدى، كاميرات، أجهزة تعمل بالموجات فوق الصوتية والتي ستحسن Audi Traffic Jam Assist، كما يتوفر لها نظام التحكم التكيفي للسرعة الذي يتضمن إمكانية التوقف والتشغيل والتوجيه في السرعات الأقل. 

وسيتم تقديم مجموعة من المحركات للسيارة التي ستطرح خلال عام 2020 في مصر، حيث يتوفر لها محرك 2 لتر تيربو ومحرك 3 لتر V6 ومحرك V8 توين تيربو مع نظام الدفع الرباعي القياسي، والذي يقسم عزم الدوران بنسبة 4060 من الأمام إلى الخلف كخيار اساسي، وهو على النقيض من نظام Quattro Ultra الأحدث الذي يفصل العجلات الخلفية إلكترونيًا كما تأتي السيارة بنظام تعليق هوائي وينتظر أن تكون الأسعار في حدود 60 ألف دولار.
أودي تستعد لطرح Q8 الجديدة في مصر خلال 2020
أودي تستعد لطرح Q8 الجديدة في مصر خلال 2020
ads