logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جنرال موتورز تأخذ المزيد من الإجراءات لتجنب خسارة الأموال

مارشدير
ذكرت بعض التقارير أن جنرال موتورز قامت بتخفيض عدد المرات التي سيحصل فيها مشتري السيارات على صيانة مجانية للسيارات الجديدة لعام 2019، فبدلًا من زيارتين أو ثلاث، ستعتمد العلامة التجارية على توفير زيارة صيانة واحدة للمشترين، وسيتم في هذه الصيانة تدوير للاطارات وتغيير للزيت وفحص عام للسيارة ويجب الحصول على هذا العرض خلال السنة الأولى من الملكية.

وحتى طرازات 2018 السابقة، عرضت شيفروليه وجي إم سي اثنين من الزيارات المجانية بينما عرضت بويك وكاديلاك ثلاثة زيارات. ومنذ خمس سنوات فقط كانت هذه العلامات التجارية أربع سنوات من الصيانة المجانية. وقد أكدت كل العلامات التجارية التابعة للشركة الأخبار وقال المتحدث باسم كاديلاك أن القرار اتخذ لتحسين منافسة العلامة التجارية ضد المنافسين الرئيسيين.


كما تقدم أودي ولكزس سنة واحدة فقط من الصيانة المجانية، لكن BMW لديها ثلاثة سنوات وجاجوار تقدم ما يصل إلى خمس سنوات. وقبل كل شيء، أكدت جنرال موتورز أن خفض برامج الصيانة لن تؤثر على أي من ضمانات المركبات. وتقدم شيفروليه وجي إم سي، على سبيل المثال ثلاث سنوات أو 36000 ميل تغطية من الاكصدام إلى الاكصدام وضمان قوة المحرك حتى 60.000 ميل.

اما بويك وكاديلاك توفر لأصحابها أربع سنوات أو 50000 ميل من التغطية، وضمان قوة المحرك لمدة ست سنوات أو 70000 ميل. ورغم أن صانع السيارات الأمريكي يتمتع بصحة مالية في الوقت الحالي، لكنه كذلك اتخذ إجراءات متقدمة بشكل واضح من أجل تجنب ما حدث له في عام 2008.
ads