ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بعد تقرير مارشدير هوندا تغير موقفها: تخفيض كبير على سعر سيفيك وسيتي

مارشدير
تناولنا بالساعات الماضية الهجوم المتواصل من قبل بعض عملاء شركة هوندا وعدم تقديمها خصومات على موديلات سيفيك تركية المنشأ في ظل اتفاقية الشراكة بين مصر وتركيا والتخفيضات الجمركية التي جرت في ظلها مؤخرًا بداية من يناير، وتعليق الشركة بان السيارة لا تملك شهادة يورو 1 والتي تعني أن مكوناتها الأوروبية أقل من 60% لذلك تعامل في مصر كسيارة يابانية وليس تركية أو أوروبية.

ولم تمر ساعات قليلة حتى أعلنت شركة هوندا في مصر عن اجراء تخفيضات على سعر سيفيك مع حصولها على شهادة اليورو 1 للسيارة وهو أمر يحتاج بعض التفسير خاصة أن الشركة أعلنت في الساعات السابقة أن السيارة لا تملك تلك المواصفات الأوروبية الكاملة.


وبلغت قيمة التخفيضات الجديدة على السيارة 86 ألف جنيه وهو ما يعني ان سعرها انخفض الآن الى 449 ألف جنيه بعد أن كان سعرها في السابق 535 ألف جنيه. 

وقالت الشركة انها نجحت في الحصول على شهادة اليورو 1 من الشركة الأم بما مكنها من الحصول على تخفيضات جمركية للسيارات التركية حسب اتفاقية اقامة منطقة تجارة حرة بين مصر وتركيا مما يسمح بتخفيض سعر السيارة الى 449 ألف جنيه. كما أعلنت الشركة انخفاض سعر هوندا سيتي من 414 الى 369 ألف جنيه بينما يبقي سعر CRV كما هو 830 ألف جنيه.

كما أكدت الشركة أن نسخ سيفيك في مصر تعتبر أعلى اصدارات السيارة ولذلك هي اغلى من الفئات الأولى في بعض دول الخليج.
بعد تقرير مارشدير هوندا تغير موقفها: تخفيض كبير على سعر سيفيك وسيتي
ads