ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"أبوالمجد": نطالب بفتح الباب لاستيراد السيارات المستعملة التي لا تزيد عن 3 سنوات

مارشدير
طالب أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر خلال الساعات القليلة الماضية في برنامج 90 دقيقة بضرورة فتح الباب لاستيراد السيارات المستعملة للمصريين والتي لا يزيد عمرها عن 3 سنوات مضت، وأشار الي أن الدولة فتحت الباب لاستيراد السيارات الكهربائية المستعملة والتي تعود لثلاث سنوات مضت وفي حال اتخاذ مثل هذا القرار بخصوص السيارات المستعملة العادية سيؤدي ذلك الي تقديم سيارات بأسعار مناسبة للمشترين وتكون في ظروف ووضعية جيدة.


كما أشار الي أن هذا القرار يمكن أن يتم اتخاذه من خلال وزارتي المالية بالاضافة الي وزارة التجارة والصناعة المصرية. كما طالب في نفس الوقت بأن يتم فتح الباب لعملية الاستيراد للسيارات الجديدة الزيرو ولكن من موديلات أقدم عام بحيث تكون موديلات 2017 أو 2018 ولم تستخدم من قبل وهو ما يفتح الباب لتوفير السيارات الجديدة بأسعار أقل بكثير من موديلات 2019.

ومن ضمن المطالب التي أعلنها كذلك ووجهها الي وزارتي المالية والتجارة ضرورة السماح باستيراد السيارات الهجينة المستعملة من خارج دول الاتحاد الأوروبي حيث توجد سيارات جيدة ومناسبة تأتي من أسواق آسيوية على سبيل المثال اليابان وكوريا. 

وقال أن هناك 6000 شركة سيارات بالاضافة الي التوكيلات التي لديها مصانع لتجميع السيارات في السوق المصري وكل هؤلاء مضارين من ركود المبيعات في السوق في الفترة الأخيرة ويشكلون جزء من الاستثمارات الجارية في الدولة المصرية.
ads