logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا ياريس 2020 الهاتشباك الجديدة ستقدم كنسخة من مازدا 2

مارشدير
يبدو أن وقف انتاج تويوتا ياريس ليفت باك سيكون في السوق الأمريكي من خلال استبدال السيارة بموديلات تويوتا ياريس الهاتشباك حيث أكدت المتحدثة الرسمية باسم تويوتا في أمريكا نانسي هوبل أن النسخة الهاتشباك التي نعرفها في مصر ومعروفة في العديد من دول العالم ستقدم في السوق الأمريكي كموديل 2020. ورفضت نانسي الخوض في التفاصيل ولكن التقارير تؤكد أن السيارة ستكون نسخة مطورة من مازدا 2.

ولا يعتبر الأمر مفاجأة لأن تويوتا ياريس السيدان تعتمد على موديلات مازدا 2 وبالتالي يتوقع أن تأتي النسخة الهاتشباك من ياريس بملامح مقاربة من مازدا 2 ولكن بتعديلات تصميمة خاصة بتويوتا. وينتظر أن تحمل النسخة الهاتشباك من السيارة محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 106 حصان وعزم دوران 139 نيوتن متر وستعتمد على ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك من 6 سرعات.


وبينما سيتم استعارة المحرك من ياريس ليفت باك ولكن ناقل الحركة سيخضع لتحديثات حيث أن الليفت باك كان لديها ناقل حركة مانيوال 5 سرعات وأوتوماتيك 4 سرعات فقط. وتقديم النسخة الهاتشباك من ياريس في أمريكا مفاجيء في ظل ضعف مبيعات ياريس ليفت باك في السوق الأمريكي بشكل كبير حيث باعت 1940 نسخة فقط مما يجعلها حتى أندر من سيارات مثل لكزس LC ولكن الغريب أن ياريس السيدان حققت مبيعات جيدة في السوق الأمريكي بواقع 25.269 ألف سيارة. 

وينتظر طرح النسخة الهانشباك من ياريس 2020 في معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي ستقام فعالياته في 17 ابريل المقبل.
ads