ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أوبر تنتقل لمشروعات النقل الجماعي والاسكوتر لتعويض خسائرها

مارشدير
عندما ترغب شركة مثل Uber في الحصول على اكتتاب عام، فإنها تريد أن تظهر وجهًا مشمسًا للمستثمرين حيث أنها تسعى للحصول على اكتتاب بقيمة 120 مليار دولار، مما يجعلها أكبر من القيم المشتركة لفورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر.

ووفقا لبلومبرج. فقدت Uber ما يقرب من 1.1 مليار دولار في الربع المنتهي في 20 سبتمبر 2018. وكان ذلك أفضل من نفس الفترة في عام 2017. وتسعى الشركة لدخول مجال النقل الجماعي، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأنها ترى فيه تدفق إيرادات محتمل آخر.


وقد أدركت الشركة أن خدماتها يمكن اعتبارها قيمة في سياقات مختلفة، فعلى سبيل المثال، تعمل بالفعل كخدمة تاكسي للملايين وأصبحت خدمة توصيل للمطاعم في العديد من الأسواق، وبالتالي بات حث الناس على اتخاذ النقل الجماعي أمر منطقي، لأنه يمثل الوسيلة الرئيسية للنسبة الغالبة، كما سيكون البديل لقيادة السيارات الخاصة. 

وهكذا، بدأت أوبر بالتشارك مع مسؤولي النقل الجماعي في عام 2018، كما يمكن للشركة أن تسمح للناس بركوب الدراجات الكهربائية أو الدراجات النارية، وفي نهاية المطاف تقديم تقديم قيم سعرية منخفضة وهذه النوعية من الجهود جارية بالفعل في دول مثل مصر وأستراليا والهند. ولكن علي الشركة أن تتحرك بسرعة لأنها ليست الأولى بالفكرة حيث تنافسها في مصر كريم وفي الدول العربية كذلك بالاضافة الي المنافسة العالمية من ليفت وشركات أخرى وصلت الي العبارات والسفن كذلك.
ads