ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصر مقر للتطوير العالمي لأبحاث شركة برمجيات سيارات فرنسية شهيرة

مارشدير
زار اليوم وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار برفقة انييس بانييه وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والمالية مجموعة "فاليو" الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات الخاصة بأجزاء السيارات الميكانيكية والإلكترونية في مصر بالاضافة الي زيارة مركز البحث وتطوير البرمجيات التابع للمجموعة في القرية الذكية.

واكد وزير الصناعة أن فاليو الفرنسية من الشركات المهمة في مصر في مجالات تصميم وتطوير وصيانة مكونات البرمجيات والأنظمة الكاملة للسيارات وهو يعتبر منتج كامل يقدم في مصر وينتج في مصر بالاضافة الي قيامها بتطوير برمجيات خاصة بنظم تطبيقات في مجال صناعة السيارات مثل التحكم في أنظمة التكييف والإضاءة ونظم مراقبة الأداء ونظم إدارة المحرك وأنظمة الأمان.


وقال وزير الصناعة أن الشركة من الشركات التي تقلل من نسب الانبعاثات الكربونية في مصر كما تصمم المنتجات التي سوف تلعب دور في تشكيل مستقبل السيارات. وأكدت بانييه أن مركز أبحاث الشركة في مصر من أبرز مراكز البحث العالمية في مجال صناعة السيارات، ومقرها في مصر الفرع الرئيسي للأبحاث والتطوير والإبداع في مجال برمجيات السيارات للمجموعة العالمية مما يزيد من صادراتها من خدمات تكنولوجيا المعلومات للعالم من مصر. 

ويأتي ذلك في اطار الاهتمام الفرنسي بمصر في الفترة الأخيرة وتركيز الجانبين المصري والفرنسي على تصنيع السيارات في الفترة الحالية وخاصة تصنيع السيارات الكهربائية حسبما أكد الرئيس الفرنسي ماكرون في زيارته لمصر موضحًا أنهم يدرسون اقامة مشروع للسيارات الكهربائية بمصر.
ads