logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

صحفي كوري: شركات السيارات الصينية تتحدي الكورية في مصر

مارشدير
ذكر تقرير لموقع news2day الكوري تجربة لأحد الصحفيين الكوريين في مصر والذي أكد على التحول الكبير في مصر نحو الانتاج الصيني في الكثير من القطاعات مشيرًا الي توسع هواوي وأوبو في مصر في قطاع الهواتف المحمولة، فيما أوضح التقرير أنه رغم سيطرة السيارات الكورية واليابانية على قطاع السيارات في مصر ولكن الشركات الصينية بدأت في تحديها في الفترة الأخيرة.


وجاء بالتقرير أرقام غريبة بخصوص حصص المبيعات حيث منح هيونداي الترتيب الأول في مبيعات السيارات بمصر بواقع 15.95% ثم وضع فيات في المركز الثاني بشكل غريب ومنحها 9.41% ثم تويوتا 9.28% وكيا في المركز الرابع بواقع 9.12% مما يمنح هيونداي وكيا معًا مجموعة 25% أي بواقع سيارة واحدة في الطريق من بين كل 4 سيارات تعتبر سيارة كورية. 

وقال التقرير أن الشركات الصينية دخلت التحدي في قطاع السيارات في مصر مع الدفع بعلامات مثل BYD وجيلي وهما من أكبر مصنعي السيارات في الصين ونجحت الشركتان في مصر بسبب أسعار سياراتهما المنخفضة، وقال التقرير أن BYD التي بدأت بتصنيع البطاريات أصبحت الآن الشركة الأولى عالميًا في انتاج السيارات الكهربائية وتفوقت على شركة تسلا الأمريكية.


كما أكد التقرير أن التحديات الصينية في مصر شملت قطاع التاكسي كذلك والذي تسيطر عليه السيارة فيرنا في السوق المصري، حيث أن أغلبية السيارات التاكسي فيرنا، كما عاد التقرير ليورد أرقام خاطئة مرة أخرى بخصوص مبيعات السيارات في مصر حيث منح المركز الأول لميتسوبيشي لانسر والثاني لتويوتا كورولا والثالث لهيونداي النترا والرابع لهيونداي أكسنت والسادس لفيرنا والسابع لكيا سيراتو. وقال التقرير أن توسع السيارات الصينية في مصر بسبب اعتبارها جسر الي دول شمال افريقيا.
ads