ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير ياباني: خطورة القيادة في مصر بسبب المشاة والموتوسيكلات والتكاتك !!

مارشدير
قدم أحد الكتاب اليابانيين رؤيته للقيادة في الطرق المصرية، وذكر في موقع vpoint.jp العديد من جوانب القيادة في مصر تحت عنوان "قيادة السيارة خطير في مصر". وقال الكاتب أن أحد الموسيقيين اليابانيين الذي يتعلم الموسيقي العربية نصحة بألا يقود السيارة في حال زيارته لمصر في أي وقت.

وقال الكاتب أن موقف القيادة في مصر يختلف بصورة كاملة عن موقفها في اليابان حيث لا يهتم الناس في مصر بالسير فوق الأرصفة في حال تواجدها مشيرًا الي أن المشاة يتحركون في الطريق سواء كان طريق سريع أو طريق داخل المدينة ويكونون قريبيين للغاية من السيارات المسرعة وبالتالي يجب على سائقي السيارات الانتباه بشكل أكبر للمشاة في مصر.


وبجانب المشاة، يرى التقرير أن الدراجات النارية والتكاتك المصنعة في الصين والهند تعتبر مشكلة كبيرة في مصر لسيرها في عكس الاتجاه أو لانطلاقتهم بسرعات كبيرة والاقتراب بشكل حاد من السيارات الأخرى بجانب قيادة التكاتك من قبل أطفال صغار في السن بالاضافة الي تواجد العربات التي تجرها الحيوانات في الطرق وتسير بشكل بطيء بالاضافة الي توقف العديد من الميني باص والميكروباص والأتوبيسات على جانب الطرق. 

كما قال التقرير أن هناك الكثير من الطرق التي تحتاج الي انارة خاصة خلال الليل بجانب أن السائقين بدلًا من أن يهتموا بالطريق أمامهم يكون عليهم كذلك الاهتمام بأرضية الطريق لتجنب المطبات والحفر.
ads