ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

5 نصائح للعناية بإطارات السيارات

مارشدير
تعتبر اطارات السيارات مهمة للغاية، ولكنها مهملة في بعض الأحيان من قبل ملاك السيارات، وهذه مشكلة كبيرة، خاصة عند قيادة السيارات لمسافات طويلة حيث أن تجاهل إطارات سيارتك قد يكلفك المزيد من الأموال على المدى الطويل بسبب الزيادة في تآكلها، فضلا عن أن تكون غير آمنة بشكل لا يصدق. وإليكم بعض النصائح الأساسية للمساعدة في الحفاظ على إطارات سياراتكم في حالة جيدة:


تدوير الإطارات الخاصة بالسيارات: 
تدوير الإطارات ينطوي على تبديل الإطارات الخلفية الخاصة بكم مع تلك التي في الجبهة الأمامية وهو ما يسمح بحدوث التآكل للاطارات بشكل متوازن مما يمنع من استبدال الاطارات بشكل أسرع خاصة بالنسبة للسيارات التي يوجد لديها استخدامات خاصة مثل التي تأتي بحمولات أكبر في الخلف مثل السيارات الاستيشن. ويجب تحقيق التدوير للاطارات كل ما بين 5000 و8000 كم.

احصل على محاذاة العجلات: 
إذا لاحظتم أن هناك تذبذب في عجلة القيادة الخاصة بكم، أو أن سيارتكم تنجرف إلى جانب واحد من الطريق، فبالتالي يمكن أن تكون عجلاتكم خارج الموازنة. وهذا يعني أن العجلات في حاجة الي التوازن حتى يمكن أن تذهب في خط مستقيم. والعجلات غير المتوازنة لا تكون فقط غير آمنة، ولكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة التآكل لذلك ستحتاج إلى استبدالها في وقت أقرب. وسوف يساعد محاذاة العجلات أيضا على تحقيق التحكم الجيد في السيارة لا سيما في الظروف الرطبة.


احصل على استقامة اتزان العجلات

يمكن لاهتزاز عجلة القيادة أن يكون مؤشرًا على أن إطارات سيارتك غير متوازنة. ومن المرجح أن تلاحظ ذلك بسرعة عالية. ويسبب ذلك في زياة تآكل الاطارات بشكل أسرع ويمكن أن يكون خطير.

عمق النقشة أمر ضروري لتشتت الكبح والماء.
الإطارات الجديدة سيكون لها عموما عمق 8-9 مم من المداس أو النقشة والحد الأدنى القانوني لهاهو 1.5 مم ومع ذلك، يجب عليكم التفكير في استبدال الاطارات كلما وصل عمق النقشة الي 3 مم لكي تكون آمنة للقيادة ويمكن اختبار عمق المداس عبر ادخال عملة معدنية صغيرة في مداس الاطار ويمكن معرفة أن القيادة على الإطارات بمداس 1.5 مم يؤدي الي زيادة مسافة الكبح بنسبة 38٪ تقريبا. وهذا الفارق الهائل بالتأكيد يجعل سيارتك أقل أمانًا على الطريق.

حافظ على ضغط الهواء في الاطارات:
وهذا شيء يجب عليك التحقق منه بانتظام ولو مرة في الشهرية وان كان الفحص الاسبوعي أفضل ومن المهم ألا تزيد الضغط في إطارات سيارتك. لأنه يؤثر على اقتصاد الوقود لديك، وعلى عمر إطارات سيارتك. ويجب أن تأتي سيارتك مع دليل أو كتالوج يبين معدل ضغط الهواء في الإطارات. وينبغي التحقق من الضغط عندما تكون الإطارات باردة لأن الحرارة تتسبب في زيادة ضغط الهواء.
ads