ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خاص : 21 مارس المقبل البدء في الاعفاء الكامل لسيارات المعاقين "صفر جمارك"

مارشدير
أصدر رئيس مجلس الوزراء في نهاية ديسمبر 2018 اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، وذلك بما يؤكد حرص الدولة على حقوق ذوي الإعاقة، وتوفير سبل الرعاية الكريمة لهم، ودمجهم في المجتمع للمشاركة بقدراتهم في عملية البناء والتنمية.

وأكدت الحكومة في اللائحة التنفيذية على أحقية المعاقين في الإعفاء من رسم الوارد الجمركية وضريبة القيمة المضافة المقررة على السيارات ووسائل النقل المُعدة لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة.


وقال مصدر مسئول بجمارك سيارات بورسعيد والتي تعد من المنافذ الجمركية التي ترد اليها أكبر عدد من السيارات الخاصة "بالمعاقين " ان جمارك بورسعيد تمتلك ساحة تخزين تتعلق بالسيارات الخاصة بالمعاقين، مشيرا الي ان البدء في الاعفاء الجمركي الشامل "رسم وراد + ضريبة قيمة مضافة " تبدأ بعد يوم 21 مارس المقبل.

وقال المصدر، أن من يرغب في الافراج عن سيارته من ذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين" مطالب بسداد ضريبة القيمة المضافة ورسم الوارد، والاعفاء يبلغ فقط 20 الف جنيه طبقا للقانون السابق من سعر السيارة قبل حساب الرسوم الجمركية الكاملة عليها، مطالبًا زوي الاحتياجات لخاصة بالانتظار تلك المدة المحددة لكي يستفيد من الإعفاء.

وقال المصدر، ان رسم التنمية والبالغ 3% هو الرسم الوحيد المطالب سداده.
ads