logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن الاولي في مبيعات السيارات عالميا حتى الآن

مارشدير
توقع البعض أن الأمور قد تستغرق وقت طويل أمام فولكس فاجن للتعافي من مشكلة الديزل ولكنهم كانوا على خطأ، لأن مجموعو فولكس فاجن حققت مبيعات قياسية في عام 2017 وصلت الي 10.7 مليون سيارة مما يجعلها واحدة من أكبر شركات السيارات في العالم ولكنها ليست الأكبر مع حصول تحالف رينو نيسان على اللقب بعد عملية الاستحواذ على ميتسوبيشي.

ولكن فولكس فاجن في عام 2018 عادت لتحقق مبيعات قياسية بواقع 10.83 مليون سيارة عالميًا وهو رقم قياسي جديد للمجموعة، ورغم أن بعض الشركات الكبيرة لم تعلن أرقام مبيعاتها بعد ولكن حتى الآن يبدو أن فولكس فاجن هي رقم واحد في العالم الي هذه اللحظة.


وأرجعت فولكس فاجن تطور مبيعاتها لنمو الحصص السوقية في أسواق أمريكا الجنوبية وأوروبا والولايات المتحدة والصين، مع طرحها موديلات جديدة من علامات فولكس فاجن وسكودا وسيات وبورشة ولامبورجيني. وتخطت المجموعة بهذه الاصدارات العديد من المخاطر الاقتصادية في مناطق مختلفة في العالم وزادت مبيعاتها بنسبة 7% مقارنة بعام 2017. 

وحتى بعض الظروف القاسية مثل المعايير الأوروبية الجديدة للسيارات WLTP وعدم استقرار الاقتصاد الصيني لم يكونا كافيين لتقليل مبيعات فولكس فاجن.
ads