logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

"تسلا" تبلغ العملاء بأن القيادة الذاتية للسيارات ليست قانونية

مارشدير
نشرت شركة "إلكتريك" رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها مستشارو مبيعات تسلا إلى الزبائن الذين يتطلعون لشراء باقة القيادة الذاتية الكاملة الخاصة بالشركة. وتضمن نص البريد الإلكتروني «قبل أن أسجل طلبك لحزمة القيادة الذاتية الكاملة، أود أن أشير إلى أن القيادة الذاتية الكاملة ليست قانونية، وخاصة في أوروبا، إذ قد تكون الولايات المتحدة الأمريكية أقرب إلى تشريعها... وحتى عندما تصبح التقنية جاهزة في سيارتك، فمن المرجح أنك لن تتمكن من استخدامها لفترة طويلة جدًا.»


وقدمت تسلا حزمة القيادة الذاتية الكاملة لأول مرة في العام 2016، في الوقت الذي أصدرت فيه العتاد المخصص لنظام الربان الآلي 2. وكانت الفكرة أن الناس يمكن أن يشتروا الحزمة، وعندما تكمل تسلا البرمجيات اللازمة وتحصل على الموافقات التنظيمية اللازمة، سيبدأ تحديث الربان الآلي عن بعد. وستتمكن السيارات من قيادة ذاتها. وبعد أكثر من عامين، ما زال الملاك في انتظار سياراتهم المستقلة بالكامل. وأزالت تسلا حزمة القيادة الذاتية الكاملة من موقعها على الإنترنت في أكتوبر 2018، ما يعني أن الانتظار سيكون طويلًا.


ووفقًا لإلكتريك، لم يمنع ذلك بعض الناس من شراء الحزمة بقيمة 5 آلاف دولار. وربما ما زالوا يثقون في تنبؤات إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتسلا، بأن القيادة الذاتية الكاملة ستكون جاهزة خلال عام واحد، أو ربما يتوقعون أن الانتظار سيكون طويلًا، ولكنهم يرون بأن الطلب المبكر قد يقلله قليلًا، إذ يجب تحديث العتاد أيضًا، ومن غير المرجح أن تتمكن تسلا من تحديث كل سياراتها دفعة واحدة. ومهما اختلفت الأسباب، فقرار تسلا بأن تكون التوقعات واقعية أفضل للجميع.
ads