logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن تخطط لطرح باسات 2020 السيدان الجديدة كليًا

مارشدير
تستعد فولكس فاجن للكشف عن موديل باسات 2020 الجديدة كليًا السيدان خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال أيام، وقبل الكشف عن السيارة قدمت الشركة في الولايات المتحدة صورة تشويقية تظهر عجلات السيارة وبالتالي لم توفر لنا الصورة ملامح لتصميم جسم السيارة نفسه وكيف سيبدو.

وتحمل العجلات الخاصة بالسيارة حسب الصورة تصميم جذاب خماسي الأذرع بنوعين من اللمسات اللونية ومع اطارات كونتيننتال كونتي برو الخاصة ولهذا يبدو هذا الموديل وكأنه يمثل أعلى اصدارات السيارة وهو اصدار باسات R حيث يعتمد على عجلات 19 بوصة فيما تعتمد النسخ الأقل من باسات على عجلات بين 17 و18 بوصة.


ولا يتوقع أن تكون باسات الجديدة مختلفة بشكل كبيرة في التصميم عن الموديل الحالي من السيارة مع استمرار توقع اعتماد السيارة على منصة الانتاج للجيل الحالي، وليس قاعدة الانتاج MQB المتواجدة في جيتا أو جولف أو ارتيون. وقد ظهرت باسات الجديدة في الصين في الفترة السابقة، ولهذا فان فولكس فاجن أعطتنا لمحة بالتأكيد عما ستبدو عليه اصدارات باسات. 


ويتوقع أن يظل المحرك في السيارة كما في السابق سعة 2 لتر تيربو بقوة 174 حصان مع زيادة عزم الدوران فقط، وذكرت الشركة في الصورة التشويقية أن عام 2018 شهد بيع اكثر من 4.25 مليون سيارة سيدان في الولايات المتحدة وهذا يعني أن فولكس فاجن لاتزال ملتزمة بتقديم السيارات السيدان ولن تتخلي عنها كما فعلت فورد. وتعتبر باسات سيارة مهمة لفولكس فاجن وتعتبر ثاني افضل سياراتها مبيعًا في التاريخ بعد موديل بيتل.
ads