logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

بورشة 944 قديمة تبدأ رحلة من انجلترا مرورا بمصر حتى كيب تاون

مارشدير
بالنسبة للعديد من محبي بورشة، فإن حبهم لسياراتها يوفر وسيلة للشعور بانهم على قيد الحياة وقد قام أحد ملاك سيارات بورشة 944 القديمة برحلة بسيارته في أفريقيا والشرق الأوسط. والسيارة التي قدمها تنتمي الي سيارات بورشة 1989 بمحرك تيربو وقد امتلكها لمدة 5 سنوات قبل أن يقرر القيام برحلتها الفريدة بها. وذكر أن كان يرغب في بيع السيارة التي قطعت مسافة 200 ألف ميل ورأي أن بيعها بهذه الطريقة غير صحيح فقرر أن يقوم بها بشيء يثير الضجة ولذلك قرر استخدامها في رحلة عبر افريقيا.


وبدأت الرحلة عبر جنوب انجلترا ومرت بفرنسا وألمانيا وجبال الالب في النمسا والي البلقان واسطنبول ومرت عبر مضيق البوسفور ومنه الي العراق وبعدها الحدود الأردنية وبعدها تم استخدام العبارة عبر البحر الأحمر للوصول الي مصر حيث أكد سائق السيارة أنه واجه بيروقراطية كبيرة على الحدود واستغرق الأمر 14 ساعة والكثير من المال لادخال السيارة الي مصر مؤكدًا أن أمامه 10 الاف ميل للوصول الي كيب تاون في جنوب افريقيا. 

وبعد أسبوعين من مغادرة المملكة المتحدة وجد السائق نفسه أمام الأهرامات المصرية، ولكن الفترة التي قضاها في مصر لم تستمر طويلًا حيث كان عليه مواصلة الرحلة وأخذ عبارة من عند بحيرة ناصر الي السودان وعبر الصحراء النوبية وبعد السودان انتقل الي اثيوبيا ثم الي كينيا واستمرت الرحلة حتى وصل في النهاية الي جنوب افريقيا باستخدام سيارة قديمة.
ads
ads