logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شعبة المواد البترولية تطالب بتحرير أسعار جميع المواد البترولية مثل بنزين 95

مارشدير
طالب الدكتور حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، بضرورة تحرير سعر المواد البترولية لباقي الأصناف الاخري أسوة ببنزين 95 الذي صدر قرار حكومي بتحرير سعره اليوم "الاثنين".

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، الموافق الإثنين 7 يناير، قرار "رئيس الوزراء" الذي حمل رقم 2764 لسنة 2018، وهو عددا تابع لعدد الجريدة الرسمية يحمل رقم "52 مكرر (أ)" الصادر في 30 ديسمبر 2018، وجاء في القرار ربط سعر بين بيع "بنزين أوكتين 95" بالسوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوي.


ونص القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بتشكيل لجنة فنية تحت مُسمي "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية"، بعد موافقة مجلس الوزراء على تشكيلها، وهي اللجنة التي تضم ممثلين عن كل من وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة المالية، والهيئة المصرية العامة للبترول، والذين سيتم ترشيحهم من الدكتور محمد معيط وزير "المالية"، والمهندس طارق الملا، وزير "البترول".

وأَضاف حسام عرفات في تصريحاته لـ"مارشدير"، أنه كرئيس شعبة المواد البترولية لم يتم ضمها الى اللجنة المشكلة، موضحًا ان الشعبة لا تشارك في تحديد وتقييم الأسعار، موضحا ان دور الشعبة توفير كل أنواع المواد البترولية داخل السوق المصري.
ads