logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"رواج" تصدر سندات توريق بـ226.5 مليون جنيه للاستفادة من انتعاش سوق السيارات

مارشدير
قالت البورصة المصرية أنه ورد بيان يفيد إن شركة رواج لتجارة السيارات وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية للاستثمارات والتنمية أعلنت عن إصدار سندات توريق بقيمة 226.5 مليون جنيه مصرى، ونفذت الشركة أول إصدار لها في سندات التوريق حيث أنه سيتم استخدام " التوريق " في تعظيم محفظة الشركة في مجال تمويل السيارات وزيادة قاعدة حقوق المساهمين، قام بترويج وضمان الاكتتاب كل من البنك التجاري الدولي (CIB) والبنك العربي الأفريقي الدولي، بينما قامت شركة "توريق" التابعة للشركة العربية للاستثمارات بإصدار سندات التوريق.


وصرح محمود عزت رئيس مجلس إدارة شركة رواج:" يسعدنا حصولنا على مثل هذا الاهتمام القوي بالإصدار وأيضا الحصول على تصنيف ائتمان عالي وهو تقدير للجهود التي يبذلها فريقنا على مر السنوات السابقة في بناء محفظة ذات جودة ائتمانية فائقة.

وقال احمد جمال العضو المنتدب بشركة رواج " نعتقد ان هذه الصفقة تمثل نقطة تحول في شركة رواج، حيث إنها تضيف قوة دفع الى مسار النمو الحالي وتؤكد وجود الشركة كلاعب أساسي في مجال تمويل السيارات.



تركز شركة "رواج" وهي متخصصة في تمويل الأفراد حاليا على تمويل السيارات، هو القطاع الأكبر في مجال تمويل الأفراد، وخاصة واجهة سوق السيارات في مصر تحديات صعبة في الآونة الأخيرة، حيث كان يعني القطاع من نقص في العملات الأجنبية، وارتفاع كبير في الأسعار نتيجة التعويم للجنيه وانخفاض قيمة العملة في أواخر 2016، ويشهد سوق السيارات حاليا انتعاشا في حجم المبيعات مما يترجم الي نمو ضخم في لقيمة البيعية.

في حين ان إعادة تسعير السيارات أتاح العديد من الفرص في مجالات جديدة، بما في ذلك قطاع السيارات المستعملة، تستفيد "رواج" من ديناميكيات السواق المواتية لتنمية أعمال تمويل السيارات لديها في قطاعات السيارات الجديدة والمستعملة.
"رواج" تصدر سندات توريق بـ226.5 مليون جنيه للاستفادة من انتعاش سوق السيارات
ads
ads