logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

جنرال موتورز تصبح أكبر صانع سيارات ومصدر في المكسيك

مارشدير
ربما تعاني مصانع جنرال موتورز في الولايات المتحدة أو في كندا بعض الشيء، ولكن في المكسيك تنتعش عمليات الشركة بشكل واضح. وقد أنهت الشركة الأمريكية عام 2018 كأكبر مصنع ومصدر للسيارات في المكسيك حسب تقارير للشركة وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ شركة أمريكية في صناعة السيارات أن ترتفع الي هذه المرتبة.


وقد جاء النجاح من خلال اعادة جنرال موتورز تنظيم عمليات الانتاج في مصنعها المكسيكي لانتاج السيارات الكروس أوفر والـSUV والبيك أب خاصة أن هذه النوعية من السيارات تعتبر الأكثر شعبية في المبيعات في الوقت الحالي بعكس السيارات السيدان بطيئة المبيعات.

وكانت جنرال موتورز قد بدأت عمل التغييرات في مصنعها المكسيكي في منتصف عام 2017 استجابة لتغير الطلب لعملاء أمريكا الشمالية، وأوقفت الشركة انتاج شيفروليه أفيو أفضل سياراتها مبيعًا في المكسيك وشيفروليه سونيك مما وفر مكان لتصنيع سيارات شيفروليه ايكونيكس وGMC Terrain وشيفروليه تراكس في الجيل الجديد لها. 


كما يتم في المكسيك تصنيع شيفروليه سيلفرادو الجديدة وGMC سييرا مع توفير مساحة اضافية لتصنيع شيفروليه بليزر الكروس أوفر في ظل التوقعات بوقف انتاج شيفروليه كروز في المصنع. وقد حلت جنرال موتورز مكان نيسان كأكبر مصنع للسيارات في المكسيك خلال 2018 حيث صنعت الشركة في المكسيك 801،163 ألف سيارة بزيادة 67 ألف سيارة عن العام 2017.
ads
ads