logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصر وافريقيا يحصلون على شبكة شحن سيارات تسلا في 2020

مارشدير
تعتبر فكرة اقامة شبكة ضخمة من محطات الشحن الفائقة نقطة ايجابية لصالح شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في السيارات الكهربائية، وفي الولايات المتحدة يمكن الآن الانتقال من الساحل الغربي الي الساحل الشرقي باستخدام شبكة شحن السيارات الكهربائية الكبيرة. ومع انتشار محطات الشحن الفائقة في بعض الدول حول العالم للمساعدة في تنقل سائقي السيارات الكهربائية لمسافات طويلة الا أن اغلب الدول ليس لديها شبكة من شواحن السيارات الكهربائية وهو الأمر الذي يمنعها من امتلاك سيارات تسلا.


وقد تواصل عدد من ملاك سيارات تسلا الكهربائية عبر تويتر مع ايلون موسك مدير الشركة الأمريكية ليخبروه عن الأماكن التي يحتاجون للمحطات فيها ومنهم ملاك سيارات في دبلن في ايرلندا وأكد موسك أن محطات الشحن الكهربائية ستغطي أوروبا بالكامل في العام الجديد 2019 من ايرلندا الي كييف ومن النرويج الي تركيا.

وبالنظر الي خريطة محطات الشحن الكهربائية لسيارات تسلا، فان أوروبا الشرقية لديها نقص كبير في هذه المحطات ولهذا سيتم اضافة المزيد هناك قريبًا كما سيتم اضافة مزيد من المحطات في غرب أوروبا للمساعدة في جعل شبكة الشحن الخاصة بالشركة أكثر فعالية. 


ولكن ماذا بعد أمريكا الشمالية وأوروبا؟ وهو السؤال الذي واجهه موسك وبالتحديد بخصوص القارة الافريقية حيث لا يوجد للشركة أية محطات شحن في القارة من نوعية المحطات الفائقة وأجاب موسك بأن دخول المحطات لافريقيا سيكون في عام 2020 مؤكدًا ان اقامة المحطات والبنية الاساسية لها في افريقيا سيكون صعب ولكن تسلا لم تكن من الشركات التي تبحث عن الطريقة السهلة أبدًا
مصر وافريقيا يحصلون على شبكة شحن سيارات تسلا في 2020
مصر وافريقيا يحصلون على شبكة شحن سيارات تسلا في 2020
ads
ads