ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل يهم إذا كانت سيارات BMW الفئة الثالثة تصنع في ألمانيا أو المكسيك؟

مارشدير
بدأت BMW الإنتاج في هذا الوقت لجيل G20 الجديد كليا من الفئة الثالثة، ولأن الطلب من المتوقع أن يكون مرتفعًا ليس فقط في الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن في الأسواق الأخرى أيضًا، سيكون هناك أكثر من مصنع سيقوم ببناء أحدث نسخة من السيارة السيدان الرياضية. وهناك مصنع إنتاج في ألمانيا إلى جانب مصنع سان لويس بوتوسي في المكسيك ومنشأة أخرى في شنيانج، الصين. ولكن هل يهم، في الواقع، في أي مكان يتم تصنيع الفئة الثالثة الجديدة ؟


وفقا لبعض التقارير، فإن الموديل الذي سيصنع في المكسيك لن يأتي بباقة Luxury وباقة M Sport، بالإضافة إلى افتقاده الباب الخلفي الكهربائي ونظام التسخين للمقاعد الخلفية. بالإضافة إلى ذلك، لن يتم تقديم ألوان الطلاء الخارجي التالية: Glacier Silver Metallic وMineral Metal الأبيض وBlue Mediterranean Metallic.

ولا يمكن القول بأن هذا الأمر غير معتاد تماما، ولكن من المحتمل أن يتسبب ذلك في حدوث بعض المشكلات في BMW، اعتمادا على الميزات والعروض التي يفضلها عملاء الفئة الثالثة. ومع ذلك، فإن BMW تعتقد أن أولئك الذين يقدمون حجوزات للفئة الثالثة مع أي من تلك الباقات المذكورة سابقًا فسوف يتم توجيه طلبهم ببساطة لمصنع الإنتاج الألماني بدلًا من المكسيكي. بعبارة أخرى، ربما لا يهم المكان الذي تعيش فيه لأن BMW سوف تتأكد من أن الفئة الثالثة التي تطلبها ستصنع في المصنع الأنسب للقيام بذلك.


لكن لا يعتقد أن المصنع المكسيكي الجديد سوف يتخلف عن نظيره الألماني لفترة طويلة. وقد أكملت BMW بناء هذا المصنع في وقت سابق من هذا العام بتكلفة قدرها 1 مليار دولار وسيكون لديها قدرة تصل إلى 150.000 سيارة في السنة، وموقع مناسب تمامًا للراغبين في الحجز في أمريكا الشمالية. وفي شهر أكتوبر الماضي، كشف مصنع المكسيك عن أول سيارة BMW تم إنجازها على الإطلاق، وهي الفئة الثالثة بيضاء ألباين مع باقة سبورت لاين.
ads