logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

مقارنة العثور على مرسيدس 300SL نادرة باكتشاف مقبرة توت غنخ آمون

مارشدير
قارنت بعض التقارير الأجنبية بين العثور على سيارة مرسيدس بنز نادرة هي 300SL Gullwing من فترة الخمسينيات موديل 1954 تم العثور عليها داخل جراج مغلق في الولايات المتحدة بعد 40 سنة من التخزين باكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في مصر على يد هوارد كارتر في عام 1929. ومن المقرر بدء عملية ترميم السيارة التي ظلت مخزنة لمدة 40 عام حيث سيتم تقديمها خلال الربيع المقبل بعد عملية ترميمها.


ولا يعرف الكثير عن السيارة الا من خلال مالكها الأخيرة الذي قام بركن سيارته الكوبيه لمدة 40 عام وهي تعتبر السيارة رقم 43 من بين عدد 1400 نسخة تم انتاجها من السيارة. وقد تم ركن السيارة في الجراج منذ السبعينيات الي الآن وحصلت على طبقة طلاء أولية حيث كان ينوي مالكها اعادة طلائها مرة أخرى حتى أنه اشترى عجلة احتياطية جديدة لها ووضعها في حقيبتها الخلفية.


وقال خبراء في السيارات الكلاسيكية أن السيارة لا يوجد بها أي جزء صدأ واحد وأن هيكلها لايزال بنفس القوة والمتانة وسيتم عرض السيارة في 10 مارس المقبل في واحد من أحداث السيارات المميزة في أمريكا وهو حدث Amelia Island Concours d’Elegance السنوي وكان آخر مشتري لها قد اشتراها بمبلغ 4000 دولار ولكن سعرها الآن يصل الي 1.3 مليون دولار.
مقارنة العثور على مرسيدس 300SL نادرة باكتشاف مقبرة توت غنخ آمون
ads
ads