logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تاتا تريجور وحكاية اللون الأزرق المصري

مارشدير
ads
يعتبر اللون الأزرق المصري واحد من الألوان التي سميت بهذا الاسم بسبب درجة اللون المستخدمة والتي تشبه بعض الألوان التي استخدمها الفراعنة في مصر في دهان وطلاء الرسومات في معابدهم، وهذا اللون ينعكس على بعض السيارات الموجود في العالم بالفعل حيث نرى استخدام اللون الأزرق المصري في بعض السيارات مثل سيارات بيجو عديدة مستعملة بالاضافة الي سيارات تاتا تريجور.


ويعد الأزرق مصري أحد تدرجات اللون الأزرق. ويعرف كيميائيًا بـ سليكات نحاس الكالسيوم وهو لون استخدمه المصريون قبل آلاف السنين، ويعد أول لون اصطناعي، وقد عرف هذا الخضاب عند الرومانيين باسم كاريليوم ويصنع بطحن الرمل والنحاس والنطرون وتسخين الخليط ليصبح في صورة كرات صغيرة.

وكانت شركة تاتا الهندية المالكة لعلامتي جاجوار ولاندروفر قد طرحت موديلات تريجور الجديدة في بعض الأسواق الاسيوية، وتعتبر تاتا من الشركات التي تنتج سيارات عائلية مريحة وبالتالي هذه الموديلات قد تكون مناسبة للسوق المصري خاصة أن أسعار سياراتها بسيطة ومناسبة.وتعتبر تاتا نانو دليل على أسعار الشركة التي تعتبر بين الارخص في العالم ولكن انخفاض سعر السيارة لا يعني افتقادها للتجهيزات الأساسية. 


وتعتبر تريجور سيدان مدمجة وتتميز بمظهر عصري ومحرك 1.2 لتر بنزين أو 1.5 لتر ديزل ويوفر المحرك الأول قوة 83 حصان عزم دوران 114 نيوتن متر والمحرك الديزل يوفر 68 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر كما يتوفر للمحركين ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك. كما تتميز السيارة بتعليق أمامي ماكفرسون مع نوابض تعليق في الأمام وتعليق خلفي مزدوج. 

وتعطي السيارة احساس بالفخامة مع مصابيح أمامية بروجكتور طويلة وشبكة تهوية خاصة جديدة ومصابيح خلفية بروجكتور وعجلات ألومنيوم 15 بوصة بلونين وتتوفر السيارة في 6 ألوان هم الأزرق المصري والفضي الروماني والبني اسبريسو والأحمر بيري والابيض اللؤلؤي والرمادي تيتانيوم.
تاتا تريجور وحكاية اللون الأزرق المصري
ads
ads