logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خالد سعد: الشكوى الرئيسية لتجار السيارات اتهامهم برفع الأسعار بدون مبرر!

مارشدير
أكد خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات لمارشدير أن سوق السيارات ينقسم الي قطاعين صناعة وتجارة وكلاهما لا يقوم سوق السيارات بدونه وأكد على أن تواجد مصنعي السيارات والتجار في مكان واحد خلال مؤتمر رابطة تجار السيارات في مصر وسماع المصنعين لمشكلات التجار امر مفيد ومميز ويؤدي لنجاح صناعة وتجار السيارات في السوق المحلي.

وأشار الي أن أكبر مشكلة يعاني منها تجار السيارات هي الاتهام الدائم لهم بانهم السبب وراء زيادة أسعار السيارات وأنهم هم من يقومون برفع الأسعار بدون مبرر أو للحصول على أرباح أكبر ولكن الواقع أن التوكيل هو من يحدد الأسعار للتجار ولكن سيظل الخلاف الدائر في السوق دائمًا بين من هو السبب في زيادة السعر التاجر أم الوكيل ؟ والدائرة تبدأ من التوكيل الذي يقدم السيارات وقائمة الاسعار للتجار أو الموزعين ويبدأ هؤلاء بدورهم بتوريد السيارات للتجار الأصغر والموزعين الآخرين وفي هذه الدائرة قد يحدث الخلل ويستغل البعض الأمر ويقوم برفع السعر.


وأشار الي أن التجار ليسوا وحدهم المتهمين في هذا الأمر لأن بعض التوكيلات يقوم بتغيير الأسعار بشكل مستمر وهو ما يجعل بعض المشترين يتوهمون أن التجار هم من يرفعون الأسعار كل فترة.

وتوقع أن يكون هناك ارتباك كبير في السوق المحلي في الربع الأول من عام 2019 مع توقعات المشترين بانخفاض أسعار السيارات الاوروبية وعندما يتفاجئون بعدم تراجعها سيجعلهم هذا في صدمة ويتوقفون عن الشراء ولكن في الربع الثاني من العام عندما يتأكدون أن الاسعار لن تنخفض فسيضطرون الي اعادة تقييم قراراتهم وتحديد خياراتهم في الشراء.
ads