ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خبراء وصناع السيارات يناقشون رؤية مستقبل صناعة السيارات في مصر

خالد سعد
خالد سعد
ناقش خبراء و صناع السيارات بالجلسة الثالث بعنوان رؤية مستقبل صناعة السيارات في مصر ضمن فعاليات مؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر.

قال خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات أن الشركات الأم لم تأتي لمصر لعمل 100 ألف سيارة فقط ، ولكن تأتي لعمل سيارات لمصر والدول المجاورة.

وأضاف سعد خلال جلسة مستقبل صناعة السيارات في مؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، أن الشركات السيارات الأم سوف تأتي لمصر في حالة ارتفاع حجم السيارات بمصر وخاصة أن السوق الافريقيا مفتوح لاستعاب عدد كبير من السيارات


وعلى جانب أخرى أكد علاء الدين صلاح، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التصنيع المحلى بوزارة الصناعة أن استراتيجية صناعة السيارات لم تخرج للنور حتى الآن حيث نحتاج لحجم صناعة كبير لانتاج، مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة وضع رؤية لتصنيع السيارات في مصر.

وأوضح أن المغرب نجحت الصناعات المغذية والصناعات الأخرى مما ساهم في تقدمها بشكل كبير

وأشار إلى ضرورة دعم الصناعات المغذية للصناعة المحلية للسيارات لدعم الصناعة المصرية


وأكد اللواء المهندس رأفت مسروجة خبير بقطاع السيارات أن وجود الشركات الأم في مصر يحتاج أن يتعدى استهلاك مصر من السيارات ٦٠٠ ألف سيارة في العام وهذا لا يمكن الان.

ونوه إلى أن على الرغم من وصل المصريين إلى ١٠٤ مليون نسمة إلا أن مازال من ألف فرد حوالي ٣٢ سيارة وهذا رقم ضئيل جدا بالنسبة للسوق العالمي.

وضرب مسروجة مثال بالنجاح دولة الصين انها تنتج حوالي ٣٠ مليون خلال عام ٢٠١٨ مما جعل الشركات الأم تلجأ لعمل مصانع بداخلها وأيضا ما حققت دولة المغرب من نجحت للميزايا التي اعطتها الدولة للمصنعين.

واشار الى أن قبل عمل استراتيجية صناعة السيارات لابد أن نرفع استهلاك السيارات إلى ٦٠٠ ألف إلى مليون سيارة
ads