logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شيفروليه كروز غير موجودة في مصر واحتمالات استيرادها من الأرجنتين

مارشدير
أعلنت شركة المنصور للسيارات وكيل سيارات شيفروليه في مصر عدم توفر موديلات كروز في مصر خلال الوقت الحالي حيث لم تحدد الشركة ما اذا كانت تنتظر طرح موديلات جديدة من السيارة في مصر أم ستوقف طرحها في ظل اعلان جنرال موتورز وقف تقديم السيارة في بعض الأسواق مثل السوق الأمريكي الذي يميل للتخلي عن السيارات السيدان لصالح السيارات الكروس أوفر.


والاعلان السابق بوقف انتاج شيفروليه كروز سيدان وهاتشباك من قبل جنرال موتورز شمل كذلك سيارات شيفروليه فولت وكاديلاك CT6. ومع ذلك لاتزال كروز من السيارات التي تحقق مبيعات جيدة لحد ما في بعض الأسواق خارج أمريكا الشمالية وهو ما يعني في نظر بعض المسئولين في جنرال موتورز احتمال استمرار السيارة خاصة في أسواق مثل أمريكا الجنوبية المغرمة بكروز والتي تحقق مبيعات طيبة في بلدانها منذ اطلاقها في 2016.

وعلى سبيل المثال، فإن السوق البرازيلي شهد تضاعف المبيعات والحصة السوقية للسيارة بينما في الارجنتين ارتفعت مبيعات سيارات 4مرات ونصف. وتصنع كروز بجانب أمريكا في مصنع أريزبي في الارجنتين وبالتالي لا يعتبر مصنع أوهايو الأمريكي الوحيد الذي ينتج السيارة ولهذا تعتبر من السيارات التي تحقق نجاح كبير في السوق الأمريكي الجنوبي. 


وقال كارلوس زارلينجا رئيس جنرال موتورز لدول الميركسيور أن كروز تعتبر من السيارات المهمة لعلامة شيفروليه في أمريكا الجنوبية وأنهم سوف يواصلون الاستثمار في انتاجها من حيث التكنولوجيا والابتكار والأمان مع الاعلان عن تقديم نسخة محسنة من السيارة في أمريكا الجنوبية في العام المقبل. 

وقد صنع مصنع الأرجنتين قرابة 110 ألف نسخة من كروز سيدان وهاتشباك وتعرض السيارة هناك بمحرك 1.4 لتر رباعي الاسطوانات كما يتم تصدير المحرك الي دول مثل انجلترا والمكسيك لموديلات أخرى ولكن لا توجد مصانع أخرى تقوم بانتاج كروز خارج مصنعي أمريكا الشمالية والأرجنتين الا مصنع في الأرجنتين ولكنه يصنع نسخ كروز المخصصة للسوق الصيني فقط.
شيفروليه كروز غير موجودة في مصر واحتمالات استيرادها من الأرجنتين
شيفروليه كروز غير موجودة في مصر واحتمالات استيرادها من الأرجنتين
ads