ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

خلال أيام.. الحكومة تحسم الجمارك على السيارات الأوروبية

مارشدير
كشف مصدر مسئول بوزارة المالية، انه من المتوقع إصدار الوزارة القرار الخاص بالشريحة الأخيرة من الإعفاء الجمركي علي السيارات ذات المنشأة الأوروبي، خلال القليلة المقبلة.

و ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمس اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والتخطيط، والسياحة، والمالية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.
واستعرض الاجتماع المقترحات الخاصة بسبل تقليل الواردات من السلع غير الضرورية وتلك التي يوجد لها منتج مصري نظير، وذلك بهدف تقليل العجز في الميزان التجارى وحسن استغلال موارد الدولة من العملة الصعبة وتوجيهها إلى الواردات التي تخدم النشاط الاقتصادى وتسهم في زيادة الإنتاج وتشجيع الصناعة الوطنية. وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بقيام الوزارات المعنية بدراسة بنود الواردات من السلع المختلفة واقتراح الإجراءات الكفيلة بتقليل استيراد السلع غير الضرورية والتي لها نظير محلى.

وصرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع تطرق إلى استراتيجية التطوير الشامل لمنظومة الجمارك المصرية في إطار الخطة التي ستقوم وزارة المالية بتنفيذها في هذا الصدد، حيث وجه رئيس الوزراء بقيام وزير المالية بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لوضع خطة عاجلة لتحسين منظومة الإفراج الجمركي، بما في ذلك إنشاء مكتب موحد في كل دائرة جمركية يمثل الجهات المختلفة المعنية بتحليل عينات الواردات، وذلك من أجل تسريع واختصار تلك الإجراءات بما يتواكب مع الإجراءات المطبقة في الدول المتقدمة، وبما يسهم في تقليل النفقات التي يتحملها المستوردون نتيجة التأخير في الإفراج عن حاويات السلع والمواد الخام المستوردة.

ads