logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فيات تستعد لاستعادة تاريخها في مصر بتجميع موديلات تيبو

مارشدير
تتجه الأنظار نحو التصنيع المحلي أو التجميع المحلي للسيارات في مصر في الفترة المقبلة، وبعد نجاح كيا في تدشين خط انتاج سورينتو الذي سيتبعه انتاج لموديلات أخرى في مصر، من المرتقب تقديم مزيد من الشركات خطوط تجميع لسياراتها في السوق المحلي ومن بين الشركات المتوقع تدعيم خطوط انتاجها في مصر فيات كرايسلر التي تنتج بالفعل بعض طرازات جيب محليًا.

وينتظر أن تتوسع الشركة لتبدأ لأول مرة في تجميع طرازات جديدة من جيب بجانب عودة طرازات فيات للتجميع مرة أخرى في مصر بعد غياب لسنوات طويلة حيث سيتركز الاهتمام على تجميع فيات تيبو التي حققت نجاح كبير في مصر مؤخرًا وأعادت للأذهان نجاحات فيات السابقة التي جعلتها علامة شهيرة محليًا حيث تتواجد من تيبو سيارات سيدان مانيوال وأوتوماتيك بجانب نسخة هاتشباك محليًا.

كما سيتم التجميع المرتقب كذلك لموديلات جيب كومباس التي قدمت لأول مرة في مصر بمعرض أوتوماك فورميلا 2018 ولم تحدد الشركة موعد طرحها ولكنها أكدت أنها تتلقى ردود الفعل حول السيارة لتقرر مصير تقديمها في مصر. وفي حال اتخذ القرار بتجميع فيات تيبو في مصر فسيقل سعرها بدرجة قد تجعلها منافس أكبر في السوق وتحقق مزيد من النجاح عما تحقق لها من قبل أما كومباس فسعرها سيكون عامل حاسم بكل تأكيد في حال تقرر طرحها في مصر في صورة تجميع محلي بدلًا من الاستيراد.

ويتوقع كالعادة تجميع هذه الطرازات في الشركة العربية الأمريكية بالتعاون مع فيات كرايسلر ولكن لا يتوقع بدء هذا المشروع في مصر خلال عام 2019 ولكن قد يتم استكماله في حال حصل على الضوء الأخضر بداية من عام 2020.
ads