logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

استيراد سيارات بايك سينوفا من مصنع الجزائر الجديد الى السوق المصرى

مارشدير
أعلنت شركة بايك الجزائر خلال افتتاح مصنعها الجديد هناك عن تجهيزها لتصدير شحنات من انتاج المصنع الذي تم افتتاحه خلال الساعات الماضية لعدة دول عربية، وأكد نور الدين سارياق، المدير العام لBAIC الجزائر أنهم وقعوا عقود بالفعل لتصدير سيارات سينوفا الي عدة أسواق منها مصر والسعودية والامارات بجانب تونس التي سيصل اليها أول شحنة من انتاج المصنع في يناير المقبل.

وكان وفد من بايك الصينية قد شهد حضور افتتاح مجمع بايك الجزائر الجديد لتجميع السيارات في باتنة ويضم المصنع مساحات خالية ومباني على مساحة تصل الي 8000 متر ومن المقرر أن يقوم المصنع الجديد بانتاج 5 موديلات مختلفة بانتاج اجمالي يصل الي 30 ألف سيارة في خلال عام 2019 وارتفاع الانتاج حسب الخطة الي 180 ألف سيارة في عام 2021.


وتشمل الموديلات المزمع تصنيعها سينوفا X25 مانيوال وأوتوماتيك وسينوفا X35 بجانب موديل بيك أب وموديلي BJ40 وD20 والأخيرة تعتبر أرخص سيارة في الجزائر. 

وقال مدير عام المصنع أنهم يجهزون مفاوضات لتصدير نصف انتاج المصنع لدول شمال افريقيا والشرق الأوسط وأنهم نجحوا بجانب توقيع عقود مع مصر وتونس والسعودية والامارات في اضافة عقود مع السودان والمغرب وموريتانيا.
ads