logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

عز العرب تستعد لطرح سيتروين C3 Aircross الجديدة في مصر

مارشدير
تستعد مجموعة عز العرب وكيل سيارات سيتروين في السوق المصري لطرح موديل جديد هو C3 Aircross وهي السيارة المرتقب تقديمها في أول 3 شهور في العام المقبل. وكان تقديم السيارة في بعض الدول قد أنقذ علامة سيتروين في تلك الدول وينتظر أن يكون للسيارة دور في زيادة مبيعات العلامة في السوق المحلي المصري.


وتنتمي السيارة لفئة السيارات الكروس أوفر الصغيرة وتتميز السيارة عن المنافسين بالتصميم الخاص والاستخدام المختلف للألوان في الجسم الخارجي وتبدو السيارة طويلة في الارتفاع وضيقة في العرض ويتوفر لها 5 خيارات لونية مزدوجة خارجية تجمع بين سقف بلون ولون آخر لجسم السيارة. ويبلغ طول السيارة 4.145 متر لتكون أكبر 158 مم من C3.

كما تأتي بقاعدة عجلات أطول 64 مم وحلت السيارة في أوروبا مكان C3 بيكاسو القديمة وهي توفر بذلك مزيد من العملية وتأتي بكراسي خلفية منزلقة في أوروبا وأخرى عادية في دول أخري. وقالت سيتروين أن السيارة تقود فئتها في الاتساع الداخلي مع مساحة كبيرة للرؤوس وسعة التخزين الخلفية 410 لتر وهي تتفوق بذلك على نيسان جوك ومازدا CX-3.


وتتمتع السيارة بمحرك 1200 سي سي تيربو ثلاثي الاسطوانات وعزم دوران 205 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات واستهلاك وقود 5.6 لتر لكل 100 كم بالاضافة الي انبعاثات كربونية 126 جم لكل كم. كما يتوفر لها محرك أخر رباعي الاسطوانات سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.
ads