ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سوزوكي تطالب ملاك السيارات بمصر بتشغيل التكييف خلال الشتاء

مارشدير
طالبت شركة سوزوكي في مصر عبر وكيلها مودرن موتورز ملاك السيارات بشكل عام بتشغيل التكييف من وقت لآخرخلال فصل الشتاء، وأكدت أنه مع بدء فصل الشتاء يتوقف أصحاب السيارات عن تشغيل التكييف تلقائيًا ولكن من المهم من أجل الحفاظ على حالته تشغيل التكييف في الشتاء على الأقل مرة واحدة خلال كل أسبوعين لمدة 10 دقائق على الأقل.


وقالت الشركة أن هذا الأمر يساعد في الحفاظ على عدم جفاف الخراطيم والمواسير الخاصة بالتكييف ومنع عمليات تراكم الأتربة بالتكييف كما أن التشغيل يساعد على عدم تسريب غاز الفريون من التكييف بالاضافة الي أن عدم تشغيل التكييف لفترة طويلة من الوقت يؤدي لجعل الرطوبة تتراكم في فتحات التهوية وهو ما يؤدي لحدوث تعفن في تلك الفتحات. 


وذكر العديد من الخبراء أن تشغيل التكييف في السيارة خلال الشتاء يقلل من الرطوبة في الهواء وهو ما يجعل الزجاج الأمامي والنوافذ ذات رؤية جيدة وواضحة كما أن هذا يمنع كما أسلفنا تكون البكتريا في فتحات التهوية. بالاضافة الي ذلك، فإن تشغيل التكييف يحافظ على تزييت الاجزاء المتحركة فيه وتوقفه التكييف لعدة أشهر يجعل السوائل غير قادرة على الوصول لتلك الأجزاء المتحركة مما قد يؤدي لأضرار فيها.

في حين نصح البعض بامكانية تشغيل التكييف والسخان في نفس الوقت وهو ما يسمح بتحرك الأجزاء التي تقوم بالتبريد في السيارة وتزييتها مع تجفيف الهواء ودفع الهواء الساخن داخل السيارة مما يمنع من الشعور بالبرد في حال القيام بعملية التشغيل الروتينية للتكييف في الشتاء.
ads