logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أهم السيارات التي سيتوقف انتاجها في بعض الأسواق في عام 2019

مارشدير
ads
قررت بعض شركات السيارات وقف انتاج بعض الموديلات التي تملكها وبالتحديد سيارات السيدان والواجن والميني فان والهاتشباك ولكن هذه القرارات سرت على تقديم هذه الموديلات في بعض الأسواق ولم تسري على أسواق أخري قد تظل متوفرة فيها ولكن بعض الطرازات سيتم وقفها بصورة كاملة على مستوى العالم.

وتشمل السيارات التي ستخرج من الخدمة في بعض المناطق موديلات من فورد وفولكس فاجن وغيرهما من الشركات مثل ألفاروميو. ومن بين هذه السيارات: 


1- ألفاروميو 4C وهي سيارة بمحرك 4 سلندر تيربو بقوة 237 حصان وتسارع في 4.2 ثانية والسيارة الكوبيه الرياضية سيتوقف انتاجها قريبًا.

2- شيفروليه كروز وستخرج من الخدمة بعد 10 سنوات في الأسواق وهي سيارة حققت مبيعات كبيرة في منافسة موديلات مثل هوندا سيفيك حيث تم بيع 3.5 مليون نسخة من كروز حتى عام 2015 ولكن مع تقديم مزيد من سيارات الكروس أوفر والـSUV تراجعت مبيعات السيدان وقررت الشركة وقف انتاج كروز على الأقل للسوق الأمريكي. 

3- شيفروليه فولت وهي مثل كروز حققت نجاح كبير منذ ظهورها في عام 2010 وكانت من أول السيارات الهايبرد وحققت مبيعات كبيرة في أعوام قليلة من الانتاج وحصلت على نسخة محسنة في جيلها الثاني في عام 2016 وباعت 100 ألف نسخة في نفس العام ولكن تراجع مبيعات السيارات جعل الشركة تقرر وقف انتاجها. 


4- فورد سي ماكس هايبرد وقد ظهرت سي ماكس في أوروبا في 2003 وفي أمريكا في 2012 ولكنها لم تحقق مبيعات طيبة في السوق الأمريكي وبعد 6 سنوات من المبيعات المخيبة للآمال حيث باعت فورد 6600 نسخة فقط في أمريكا قبل أن تقرر الشركة وقف الانتاج. 

5- فورد فييستا والتي ستكون ضحية في السوق الأمريكي للسيارات الـSUV وقد ظهرت السيارة الهاتشباك في عام 2011 في السوق الأمريكي كما حصلت على نسخة محسنة في 2013 وقدمت منها نسخة ST الساخنة كذلك ولكن بعد 7 سنوات في السوق الأمريكي ستتوقف عن الانتاج ولكنها ستظل متوفرة في السوق الأوروبي.

6- فورد فوكاس، فقد أوقفت الشركة انتاج سياراتها السيدان في السوق الأمريكي عدا موستانج وكذلك فوكاس التي اعتادت أن تكون السيارة الأكثر مبيعًا للشركة وبعد عام 2018 فستظل السيارة فوكاس متوفرة بأربعة وخمسة أبواب في السوق الأوروبي فقط.


7- نيسان جوك التي تعتبر من السيارات الغريبة التصميم والتي قدم منها الجيل الثاني مؤخرًا ولكنها مع ذلك ستتوقف عن الانتاج في بعض الأجزاء من العالم حيث حل محلها موديلات كيكس.

8- فولكس فاجن طوارق وهي سيارة ظهرت في 2002 واستمرت في السوق الأمريكي قرابة 16 عام وحل محلها هناك موديلات تيجوان ولكن طوارق تستمر في السوق الأوروبي في الوقت الحالي.
ads
ads