logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

برودوا الماليزية المختفية من مصر تستعد لتقديم نسخة SUV من تويوتا راش

مارشدير
نعرف في مصر سيارات برودوا الماليزية التي طرحت في السوق المصري سيارات شهيرة صغيرة هاتشباك هي كليسا بجانب موديل ثاني هما نتاج عمل الشركة في مصر لعدة سنوات مع توكيل هاشم باص، ولكن توقف تقديم سيارات الشركة في مصر في السنوات الأخيرة بسبب عدم تواجد نسخ منها بعجلة قيادة يسري للسوق المصري وتوفرها بعجلة قيادة يمنى.


ولكن الشركة لم تتوقف عن العمل في العالم وفي ماليزيا خاصة للأسواق الآسيوية المجاورة حيث تتجه لانجاز جديد بالكشف عن سيارة SUV مغايرة لما نعرفه عن سيارات برودوا في مصر من كونها سيارات صغيرة هاتشباك والسيارة الجديدة لم تخرج للنور بعد ولكن الشركة طرحت لها صور تشويقية. وتحمل السيارة اسم D38L وهي مختلفة عن موديلات دايهاتسو أو تويوتا راش. 


وتتسع السيارة المرتقبة الجريئة التصميم الي 7 مقاعد وهي تتماشي مع تصميم سيارات تويوتا راش وأكدت الشركة أن السيارة توفر العديد من عناصر الامان حيث سيتوفر للسيارة 6 وسائد هوائية ومساعد الأمان المتطور ASA مع نظام لرصد المشاة وهو مشابه لنظام تويوتا للوقاية من التصادم والموجود في تويوتا راش.

وتحمل السيارة تصميم عام مشابة لراش وكذلك تصميم المصابيح الأمامية وشبكة التهوية ولكن هناك تفاصيل عديدة تجعل الاختلافات بينهما واضحة. وستحمل سيارة برودوا محرك 1.5 لتر وينتظر أن يكون سعر سيارة برودوا أقل من سعر تويوتا راش.
ads