logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

حسين مصطفى : أتوقع أن تتحول استراتيجية السيارات لقرارات منظمة والاكتفاء بقانون الاستثمار

مارشدير
ذكر اللواء حسين مصطفي خبير السيارات في حواره مع مارشدير أن ما خلصت اليه قمة السيارات السنوية هو ما تحدث به وزير الصناعة والتجارة المصري عمرو نصار والتي كانت واضحة للغاية وأعطت للسوق اتجاهات عامة واضحة للمستقبل وشملت هذه التصريحات الحرص على الاستثمار في مجال التصنيع في مصر خاصة في شركات قطاع الأعمال وفي مصانع الانتاج الحربي.


بالاضافة الي ذلك فان هناك دعوات للشركات العالمية المنتجة للسيارات للاستثمار في مصر بالاضافة الي دعوتهم للاستثمار في التصنيع في شركة النصر للسيارات مع وجود مستثمرين راغبين في التصنيع بها بالفعل واستمرار المفاوضات في الوقت الحالي معهم.

أما بالنسبة لاستراتيجية السيارات، فكان الوزير واضحًا فيما يتعلق بها حيث أكد أن في قانون الاستثمار ما يكفي للمستثمرين من الحوافز وبالتالي فتوقع أن تأتي استراتيجية السيارات مجرد لوائح وقرارات منظمة ولكنها لن تخرج في صورة قانون شامل وعام. 


كما أكد أن الوزير تناول أهمية الصناعات المغذية للسيارات ودورها العام جدًا مع ضرورة توجه صناعة المكونات للتصدير للخارج بانتاج بحجم كبير مع ضرورة خفض المخاطر بالنسبة للمستثمرين من خلال العقود طويلة الأمد للوصول بمصر لتكون منصة للتصدير.
ads