logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن تستعد لتوديع محركات البنزين والديزل عالميًا

مارشدير
أعلنت فولكس فاجن بقوة عن طموحاتها في تقديم السيارات الكهربائية، ويقال إن هذا هو السبب في اتجاهها للتخلص من محركات الاحتراق الداخلي. ورغم أن هذا الأمر لن يحدث بين عشية وضحاها، لكنه لن يكون بعيدًا جدًا حيث أفادت تقارير من بلومبرج بأن محركات الجيل التالي من الشركة ستكون الأخيرة. ومن المقرر أن تصل وحدات البنزين والديزل الجديدة في عام 2026 وستكون بمثابة نهاية حقبة فولكس فاجن في عصر المحركات التقليدية.


وقد علق رئيس قسم الاستراتيجية بفولكس فاجن، مايكل جوست، قائلًا'' نحن نتخلص تدريجيا من محركات الاحتراق إلى أدنى حد ممكن، كما أن فرقنا تعمل على تقديم آخر منصة انتاج للمركبات التي تستخدم المحركات التقليدية". وبدأت شركة فولكس فاجن عملية الدفع بالسيارات الكهربائية بالفعل وتريد أن تدخل أقصى مراحل الانتاج عندما تقدم الشركة نسخة الإنتاج من موديل ID التجريبي الذي يتوقع أن يحمل اسم ID Neo وهي سيارة هاتشباك ستخرج من خط التجميع أواخر العام المقبل.

وحتى بعد أن تطلق فولكس واجن عائلة ID، فإن النماذج التي تعمل بالمحركات التقليدية ستظل موجودة رغم أن عددًا منها سيتحول للعمل بالطاقة الكهربائية. ويتوقع أن تستمر محركات البنزين والديزل متاحة بعد عام 2050 حيث أن بعض الأسواق النامية ليس لديها بنية أساسية كافية للشحن لدعم الانتقال إلى السيارات الكهربائية.


وكانت أودي قد أعلنت عزمها استثمار حوالي 15.8 مليار دولار في السيارات الكهربائية، التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا القيادة المستقلة بحلول نهاية عام 2023. والاستثمار سيتم استخدامه لتمويل عدد من الموديلات صديقة للبيئة وفي عام 2025، ستقدم أودي حوالي 20 نموذجًا كهربائيًا، نصفها سيحتوي على أنظمة قيادة كهربائية بالكامل".
ads
ads