logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن تنفي شائعات الاندماج مع فورد

مارشدير
نفى هيربرت دييس الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أن تكون شركة السيارات الألمانية قد دخلت في مفاوضات للاندماج مع شركة فورد. وبدأ الأمر منذ أن أعلنت شركتي فولكس فاجن وفورد أنهما سوف يقومان بتطوير وتصنيع مجموعة مختارة من المركبات التجارية، ومن وقتها وقد انتشرت التكهنات بأن الشراكة يمكن أن تمتد إلى مجالات أخرى.


وفي حديثه إلى أعضاء وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي في ألمانيا مؤخرًا، أنكر ديس مثل هذه التوقعات، مدعيًا أن الاندماج لم يُعتبر أبدا جزء من المناقشات حول التعاون المستقبلي بين الشركتين. ويأتي هذا تماشيًا مع التصريحات السابقة التي تفيد بأن التحالف الاستراتيجي بين الشركتين لن يشمل ترتيبات حقوق الملكية، بما في ذلك الملكية المشتركة."


وقال: "نحن نبحث في منصات الانتاج المشتركة التي لدينا خاصة أن فورد قوية جدا في الولايات المتحدة ونحن أقوياء في الأسواق الأخرى. وفي حين أن الاندماج لن يحدث، لم يستبعد دييس بشكل رسمي إمكانية أن تمتد شراكتها إلى ما وراء المركبات التجارية. وقالت جنيفر فليك المتحدثة باسم فورد: "مذكرة التفاهم الخاصة بنا مع فولكس فاجن تغطي المحادثات عبر عدد من المجالات ولكن من السابق لأوانه مشاركة تفاصيل إضافية في هذا الوقت.


ويعتقد على نطاق واسع أن شركات صناعة السيارات يمكن أن تتضافر في تطوير أسطول من السيارات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية. وسيؤدي القيام بذلك إلى خفض تكاليف البحث والتطوير للشركات مع توليد أرقام إيرادات ضخمة أيضا. ويقول بيان على موقع فولكس فاجن إن الشراكة مع فورد ستساعد كلا الشركتين، لكن الاثنين سيبقيان متنافسين ولن يتعاونا معا في الاستراتيجيات التجارية أو التسويقية.
ads