logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن تدرس إقامة مصنع ثاني في الولايات المتحدة

مارشدير
ads
أعلنت شركة فولكس فاجن أنها تريد بناء المزيد من سياراتها في أمريكا للسوق الأمريكي. وعلى الرغم من أن ذلك قد يعني توسيع مصنعها الحالي، فإن الشركة الألمانية لصناعة السيارات تدرس إضافة مصنع آخر في الولايات المتحدة. وقال هيربيرت دييس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن لصحيفة "لقد أنشأنا المصنع في شاتانوجا لتكون لدينا القدرة على النمو ".


وأضاف:"لا يزال المصنع صغيرا جدا، ونحن ندرس خيارات مختلفة للانتاح فقد يكون من السيارات الكهربائية، وقد يكون نسخ مشتقة من موديلات أطلس فالخيارات لا تزال مفتوحة. " وتقوم الشركة ببناء موديلات مثل أطلس وباسات في مصنعها في ولاية تينيسي منذ عام 2011. كما يوجد لها مصنع آخر عبر الحدود في بويبلا بالمكسيك، وهو أكبر مصنع خارج ألمانيا وينتج موديلات مثل جيتا وجولف وبيتل وتيجوان ولكن هذين الموقعين على ما يبدو ليسا كافيين.


ولم تحدد شركة فولكس فاجن موقع مصنعها التالي، ولكن إذا قررت بناء واحد، فقد تضعه في ولاية أمريكية خالية من الالتزامات النقابية في الجنوب. كما تشرع شركة فولكس فاجن في شراكة جديدة مع فورد، والتي ستنتج سيارات تجارية صغيرة جديدة للسوق الأوروبية، ولكنها قد تؤدي أيضا إلى تطوير مشترك لسيارات بيك آب لاستبدال رانجر وأماروك، بالإضافة إلى استخدام فورد للسيارة الكهربائية الجديدة من فولكس فاجن.
ads
ads